ما سبب العزوف عن الترشح لانتخابات اتحاد الكرة الجزائري؟

24 اغسطس 2023
استقالة زفيزف تركت فراغاً في اتحاد الكرة الجزائري (Getty)
+ الخط -

يترقب الشارع الجزائري من كثب تطورات انتخابات اتحاد الكرة المحلي، المقررة في 21 سبتمبر/ أيلول المقبل، وذلك لاختيار خليفة للرئيس جهيد زفيزف، الذي استقال من منصبه، في شهر يوليو/ تموز الماضي، بعد فشله في تحقيق الأهداف المسطرة.

لكن ما يثير الجدل في الفترة الحالية هو عدم تقدم شخصيات رياضية بملفات الترشح بشكل رسمي لأجل ترؤس هذه الهيئة الكروية، رغم تمديد فترة طرح الملفات أمام الراغبين في ذلك حتى 27 أغسطس/ آب الجاري.

وكانت هناك أسماء قد تحركت في الكواليس لرغبتها في الحصول على ضمانات قبل التقدم بملفات ترشحها لانتخابات اتحاد الكرة الجزائري، لكن العملية توقفت عند ذلك بسبب بعض الشروط التي وضعتها لجنة الترشيحات أمام الراغبين في خلافة جهيد زفيزف.

وسبق لـ"العربي الجديد" أن كشف في وقت سابق عن قائمة من شخصيات أبدت نيتها في الترشح لهذه الانتخابات، مثل الدولي ومدرب الجزائري السابق مزيان إيغيل، ورئيس الرابطة المحترفة عبد الكريم مدوار، إضافة إلى العضوين السابقين في المكتب التنفيذي عمار بهلول وياسين بن حمزة، كما جرى طرح الفكرة على الرئيس السابق محمد روراوة، لكنه لم يعط موافقته النهائية حتى هذه اللحظة.

وخلال أشغال كشف روزنامة الدوري الجزائري لكرة القدم، عقد رئيس الرابطة المحترفة عبد الكريم مدوار مؤتمراً صحافياً، وتحدث عن أسباب هذا العزوف قائلاً: "أنا عضو في الجمعية العمومية، ومن حقي الترشح لانتخابات اتحاد الكرة، لكن الشروط الحالية تعجيزية، وأعتقد أننا بسببها سنشهد انتخابات من دون مرشحين".

المساهمون