ما حقيقة اقتراب إسلام سليماني من العودة للدوري الجزائري؟

26 يونيو 2024
سليماني في لقاء بالدوري البلجيكي، 12 مايو/ أيار 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- إسلام سليماني، الهداف التاريخي للمنتخب الجزائري والمحترف في نادي ميشلين البلجيكي، يجذب اهتمام أندية أوروبية وعربية رغم تقدمه في السن وتراجع مستواه التهديفي، ما يعكس ندرة المهاجمين المتاحين في السوق.
- سليماني يرفض العودة للدوري الجزائري، مفضلاً دراسة عروض أوروبية، بما في ذلك من نادي أوكسير الفرنسي، مع تلقيه اهتمامًا من فرق جزائرية تسعى لتقوية صفوفها بلاعبين ذوي خبرة.
- يعطي سليماني الأولوية للعب في الدوريات الأوروبية، مستهدفًا استغلال نهاية عقده مع ميشلين وخبرته في الدوري الفرنسي، بغية لفت أنظار مدرب منتخب الجزائر والعودة للمنتخب الوطني.

يحظى الهداف التاريخي للمنتخب الجزائري، والمحترف حالياً في نادي ميشلين البلجيكي، إسلام سليماني (35 عاماً)، باهتمام العديد من الأندية الأوروبية، وكذلك العربية، من بينها فرق جزائرية، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، رغم تقدّمه في السن، وتراجع حسّه التهديفي مقارنة بالسابق، لكن قلّة المهاجمين المتاحين في السوق تجعله مطلوباً بقوة، والدليل تغييره للأندية بشكلٍ مستمرٍ خلال السنوات الأخيرة.

وحصل "العربي الجديد"، الأربعاء، على معلومات ضمن هذا الإطار، من مصدرٍ مقربٍ من اللاعب إسلام سليماني، والذي فضّل عدم ذكر هويته، أفادت بأنّ المهاجم السابق لنادي ليستر سيتي الإنكليزي يرفض في الوقت الحالي العودة للدوري الجزائري، وهو بصدد دراسة بعض العروض الأوروبية، التي وصلته خلال الفترة الأخيرة، على غرار عرض من نادي أوكسير العائد لدوري الدرجة الأولى الفرنسية، وكذلك أندية بلجيكية.

وأفاد المصدر نفسه، بأنّ سليماني يرى أن العودة للدوري الجزائري لم تحن بعد، رغم أن الاهتمام جاءه من فريقه السابق، شباب بلوزداد، الذي يريد تقوية صفوفه بلاعبين أصحاب خبرة، مثلما كان الحال العام الماضي، بضمّه الثنائي المخضرم: رايس وهاب مبولحي وعدلان قديورة، وكذلك نادي شبيبة القبائل، الذي أصبح مدعّماً بشركة وطنية، قررت القيام بتعاقدات كبيرة هذا الصيف، عبر ضمّ أبرز الأسماء المتاحة، مثل: الحارس غايا مرباح والظهير الأيسر إلياس شتي، من أجل تحقيق عودة قوية على الساحة الكروية الجزائرية.

كما يرى سليماني أنّه ما زال يملك المستوى، الذي يسمح له باللعب في الدوريات الأوروبية، رغم تقدّمه في السن، إذ إنه يعطي الأولوية لفريق أوكسير الفرنسي، الذي يريد استغلال نهاية عقده مع نادي ميشلين البلجيكي في 30 يونيو/ حزيران الحالي، وكذلك خبرة اللاعب في الدوري الفرنسي لكرة القدم، بعدما لعب هناك للعديد من الأندية، أبرزها موناكو وليون.

ويهدف النجم الجزائري كذلك من البقاء في أوروبا، إلى لفت أنظار مدرب منتخب الجزائر، فلاديمير بيتكوفيتش، الذي كان قرر إبعاد اللاعب من حساباته منذ توليه مسؤولية خلافة جمال بلماضي في شهر مارس/ آذار الماضي، رغم كلّ ما قدمه اللاعب في 102 مباراة دولية، وأصبح الهداف التاريخي الأول للخضر برصيد 43 هدفاً.

المساهمون