ما حظوظ مانشستر يونايتد في التأهل إلى دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا؟

30 نوفمبر 2023
يعيش تين هاغ أزمة كبيرة في منافسات دوري الأبطال (Getty)
+ الخط -

صعّب نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي من فرصة تأهله للدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك عقب تعادله مع مضيفه غلطة سراي التركي بنتيجة (3-3)، في وقت عاد فريق كوبنهاغن الدنماركي بنقطة ثمينة من ملعب "أليانز أرينا"، بعدما فرض التعادل على نادي بايرن ميونخ الألماني بدون أهداف.

وفي هذا الإطار، ألقت صحيفة "ميرور" البريطانية، الخميس، الضوء على فرص تأهل نادي مانشستر يونايتد للدور الثاني من مسابقة "التشامبيونزليغ"، وذلك قبل مواجهة النادي البافاري في الجولة السادسة والأخيرة على ملعب "أولد ترافورد"، في حين سيستضيف نادي كوبنهاغن ضيفه غلطة سراي.

ويحتل رفاق النجم البرتغالي برونو فيرنانديز، المركز الرابع والأخير في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، خلف كوبنهاغن وغلطة سراي بفارق نقطة واحدة، في حين يتصدر نادي بايرن ميونخ المجموعة برصيد 13 نقطة، وقد حسم بالفعل تأهله للمرحلة المقبلة في الجولة السابقة.

خسارة "يونايتد" أمام بايرن ميونخ

في بداية الأمر، إن خسارة تشكيلة المدرب الهولندي، إيريك تين هاغ، في اللقاء المقبل ضد بايرن ميونخ، تعني فشل النادي الإنكليزي في بلوغ الدور الثاني لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وستضيع أيضاً فرصة احتلال المركز الثالث والتأهل إلى بطولة الدوري الأوروبي.

وسيذهب المركز الثاني للفائز في المواجهة الثانية بين فريقي كوبنهاغن وغلطة سراي، أما في حال تعادلهما، فإن النادي الدنماركي سيبلغ الدور القادم لتفوقه بفارق الأهداف، علماً أن نتيجة الذهاب بينهما انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة (2-2).

تعادل مانشستر يونايتد مع بايرن ميونخ

في حال تعادل اليونايتد مع بايرن ميونخ، لن يكون كافياً للتأهل لدور الـ16 لمسابقة "التشامبيونزليغ"، وسيتمكن كوبنهاغن أو غلطة سراي من التأهل، لأن أحدهما سيتجاوز رصيده 5 نقاط بعد خوض مباريات الجولة السادسة، ففي حال تعادلهما، سيتأهل كوبنهاغن للمرحلة القادمة ويحتل مانشستر يونايتد المركز الرابع والأخير ويودع بذلك المنافسات.

وسيبقى مانشستر يونايتد أيضاً في المركز الأخير، إذا نجح كوبنهاغن في الفوز على غلطة سراي، إذ سيتأهل النادي الدنماركي لدور الـ16 من دوري الأبطال، ويحتل غلطة سراي المركز الثالث، وذلك لأفضلية المواجهات المباشرة للنادي التركي الذي فاز على فريق "الشياطين الحمر" ذهاباً بنتيجة (3-2)، وثم تعادلا في مباراة الإياب بـ(3-3).

أما في حال انتصار فريق غلطة سراي على ممثل الدنمارك، فسيتأهل للدور القادم، فيما سيحسم المركز الثالث بالاعتماد على فارق الأهداف والأهداف المسجلة، وبذلك قد يكون الأمر في مصلحة مانشستر يونايتد بفضل الأهداف المسجلة، حيث يملك الفريق 12 هدفاً لحد الآن، مقابل 7 أهداف لرفاق النجم التونسي إلياس العاشوري.

فوز مانشستر يونايتد على النادي "البافاري"

لن يكون فوز مانشستر يونايتد على بايرن ميونخ في الجولة السادسة كافياً للتأهل أيضاً، إذ ستحتاج تشكيلة المدرب تين هاغ لتعادل فريقي كوبنهاغن وغلطة سراي في المباراة الأخرى، أما في حال فوز أحدهما، فإن مانشستر يونايتد سيحتل المركز الثالث وسيضمن التأهل إلى بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

المساهمون