ما الذي يحتاجه بايرن ليصبح بطلاً للبوندسليغا ويتجنب كارثة تاريخية؟

23 مايو 2023
بايرن ميونخ ربما يخرج بموسم صفري (هاري لانغير/Getty)
+ الخط -

لم يفوت فريق بوروسيا دورتموند الهدية التي قدمها له بايرن ميونخ، بعد فوزه على أوغسبورغ (0-3) في الجولة قبل الأخيرة، ليصعد إلى المركز الأول في بطولة الدوري الألماني لكرة القدم.

وسقطت كتيبة توماس توخيل بالخسارة في نتيجة غير متوقعة على أرضها أمام لايبزيغ (1-3) ليتصدر "أسود الفيستفاليا" الترتيب برصيد 70 نقطة مقابل 68 للفريق البافاري.

ويمكن أن تشهد الجولة الأخيرة حدثا تاريخيا، يتمثل بعدم نيل كتيبة توخيل للقب البوندسليغا للمرة الأولى منذ 10 سنوات، في حدث لن يمر مرور الكرام، خصوصا بعد وداع مسابقة كأس ألمانيا ودوري الأبطال.

وودع بايرن مسابقة كأس ألمانيا في ربع النهائي ضد فرايبورغ (1-2)، بينما في دوري أبطال أوروبا خرجوا أمام مانشستر سيتي في ربع النهائي (4 - 1) في مجموع المباراتين.

ماذا يحتاج بايرن لحصد اللقب؟

وفقاً لتقرير صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، الإثنين، فإن رجال توخيل يحتاجون للفوز في الجولة الأخيرة خلال زيارتهم لفريق كولون، وأن لا يفعل دورتموند الشيء ذاته، في ملعبه ضد ماينز، حيث تقام المباراتان يوم السبت القادم بالتوقيت ذاته (الساعة 16:30 مساءً بتوقيت مكة المكرمة).

وفي حالة التعادل في النقاط بين الفريقين، سيتم اللجوء إلى فارق الأهداف، وهو الأمر الذي يرجح كفة الفريق البافاري الذي يملك (+53) مقابل (+39) لدورتموند.

المساهمون