ماوريتسيو سكيلاتشي.. من نجم في كرة قدم إلى العيش بالشارع

14 سبتمبر 2024
سكيلاتشي مثل نادي لاتسيو في مسيرته (إكس/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- ماوريتسيو سكيلاتشي، نجم كرة القدم الإيطالي السابق، يعيش مشرداً في شوارع باليرمو بسبب إدمانه على المخدرات، رغم مسيرته الحافلة مع أندية مثل باليرمو ويوفنتوس.
- يعاني سكيلاتشي من سوء التغذية ويعيش مع كلبه سيسيو، حيث يتلقى مساعدة من المتطوعين لتلبية احتياجاته الأساسية.
- فيلم "فويريجويكو" الصادر في 2014، يستعرض الحياة الصعبة التي مر بها سكيلاتشي، مما يسلط الضوء على تدهور حالته الصحية والمعيشية.

يعيش نجم كرة القدم الإيطالي، ماوريتسيو سكيلاتشي (62 عاماً)، في الشارع، رغم مسيرته الحافلة، التي بدأها مع باليرمو عام 1981 في سن 17 عاماً، ولعب طوال مسيرته مع أندية: ريميني وليكاتا ولاتسيو وميسينا ويوفنتوس ستابي.

وماوريتسيو سكيلاتشي، هو ابن عم نجم منتخب إيطاليا في مونديال 1990، سالفاتوري سكيلاتشي، عانى مشكلات مع المخدرات (الكوكايين والهيروين) في السنوات الأخيرة، وأدى إدمانه للمخدرات إلى العيش متسولاً في شوارع باليرمو، حتى إنه كان ينام في سيارة قديمة من نوع فيات. وعند الكثيرين، كان ماوريتسيو لاعب كرة قدم أفضل من ابن عمه سالفاتوري الذي كان بطل إيطاليا في كأس العالم 1990، وحول هذا قال الأول، في تصريحات نقلتها صحيفة كورييري ديلو سبورت الإيطالية، مساء الجمعة: "سأدع الآخرين يقولون هذا، أولئك الذين عرفوني في كرة القدم، أنا لست متعجرفاً".

سكيلاتشي ومشكلة سوء التغذية

ونقلت الصحيفة ذاتها أيضاً، ما كتبه المتطوع جيوسي كالدو على "فيسبوك"، الذي أكد أن ماوريتسيو سكيلاتشي كان يعيش مؤخراً في الشارع مع كلبه سيسيو، وأردف: "إنه مريض ويعاني سوء تغذية كبيراً. كما تعلمون، نحن نساعد ماوريتسيو سكيلاتشي، الرجل المتشرد مع الكلب في ساحة فيردي. إنه يتلقى كشفاً صحياً وما إلى ذلك ونساعده مع كلبه. ماوريتسيو في حالة خطيرة من سوء التغذية. لقد سئم من تناول الساندويتشات والمعكرونة وما إلى ذلك، وأخبرني بأنه يفتقد طعام المنزل". وفي عام 2014، أصدر دافيد فيغور ودومينيكو ريزو فيلم "فويريجويكو"، المستوحى من الحياة الصعبة لماوريتسيو سكيلاتشي.

المساهمون