ماني يتحدى الجميع: سنحقق لقب كأس أمم أفريقيا مرة أخرى

27 يناير 2024
ماني يتحدى الجميع: سنحقق لقب كأس أمم أفريقيا مرة أخرى (Visionhaus/Getty)
+ الخط -

وجّه النجم ساديو ماني مهاجم منتخب السنغال رسالة تحدٍّ واضحة، إلى جميع المنافسين على تحقيق لقب بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، المقامة حالياً في ساحل العاج.

ونقل موقع "أفريقيا سبورتس"، السبت، عن ساديو ماني قوله: "نحن في منتخب السنغال جئنا إلى ساحل العاج، حتى نحقق الفوز في كل مباراة، رغم أن المهمة لن تكون سهلة في مرحلة المواجهات الإقصائية، لكن هذا هدفنا الحقيقي في بطولة كأس أمم أفريقيا الحالية".

وتابع: "حققنا نتائج مرضية للغاية في مرحلة المجموعات (يقصد انتصارهم في 3 مباريات متتالية وجمعهم 9 نقاط كاملة)، لأن لدينا أفضل اللاعبين في كل مركز بمنتخب السنغال، والجميع راضٍ عما يقدمه في التدريبات أو المباريات، لكن الأهم بالنسبة لي، هو البقاء على تواضعنا واحترامنا لجميع المنافسين".

وأوضح: "عندما تعمل مع منتخب بلادك لعدة سنوات، فإنه من الطبيعي أن تحصل على الخبرة، التي كنت تريد نيلها. في بطولة كأس أمم أفريقيا الحالية في ساحل العاج نحن الأكثر خبرة، وبتنا نعرف كيف نهاجم ونسجل ونخطف الانتصارات، وهذا لا يأتي إلا بعد خبرة جرى اكتسابها خلال الأعوام الماضية".

وأكد ساديو ماني في حديثه أن منتخب السنغال جاهز لخوض التحدي القادم ضد منتخب ساحل العاج، الاثنين، مضيفاً: "أنا مستعد لتقديم كل شيء لزملائي، وأريد أن أكون حاسماً في المواجهة القادمة أمامهم، وهذا هدفنا".

واختتم ساديو ماني حديثه برسالة تحدٍّ صريحة لجميع المنافسين على تحقيق لقب المسابقة القارية، بقوله: "سنحقق لقب بطولة كأس أمم أفريقيا مرة أخرى، وهذه المرة في ساحل العاج، ولدينا كل العوامل حتى تجعلنا نفعل ذلك، أبرزها منتخب السنغال لديه روح الفريق والثقة، وعلى الجميع مراقبة ما سنفعله سواء في هذه النسخة أو البطولات القادمة".

وتأتي رسالة ساديو ماني، بعد الثقة الكبرى، التي نالها منتخب السنغال في مرحلة المجموعات، كونه المنتخب الوحيد، الذي يحصد العلامة الكاملة، برصيد 9 نقاط، بعدما حقق 3 انتصارات متتالية، أبرزها أمام منتخب الكاميرون، الذي تعرّض للخسارة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ورشحت العديد من وسائل الإعلام الأفريقية، منتخب السنغال، حتى يكون بطل النسخة الحالية في ساحل العاج، بسبب ما فعله المدرب أليو سيسيه في مرحلة المجموعات، بعدما أثبت أنه يمتلك مجموعة قادرة على الدفاع عن اللقب، الذي تحقق في النسخة الماضية بالكاميرون، بالإضافة إلى أن النتائج التي فعلها رفاق ساديو ماني في الدور الأول، كانت رسالة واضحة للجميع، بأنهم قادمون إلى بلاد "الأفيال"، من أجل اللقب فقط.

المساهمون