مانشستر يونايتد يعتذر من مشجع وفيّ بعد منعه من دخول الملاعب

29 سبتمبر 2021
الجماهير الإنكليزية تواجه العقوبات بسبب العنصرية (Getty)
+ الخط -

قدّم نادي مانشستر يونايتد، اعتذاراته لمشجعه، ريان باتلر، بعدما منعه من حضور المباريات بالملعب، عبر رسالة إلكترونية وجه من خلالها اتهاماً له بالتورط في عبارات عنصرية، كان النجم الكوري لنادي توتنهام هوتسبيزر، هيونغ مين سون ضحية لها خلال مواجهة الفريقين.

وأكدت صحيفة "ميرور" البريطانية، أن باتلر قد تلقى رسالة إلكترونية، في شهر إبريل/نيسان، تمنعه من حضور المواجهات بسبب تدوينه عبارات عنصرية على مواقع التواصل الاجتماعي ضد سون.

وجاء القرار ليمنع المُشجع الوفيّ إلى جانب 5 آخرين، من دخول ملعب "أولد ترافورد"، كذلك من مرافقة مانشستر يونايتد خارج الديار لمتابعة المواجهات بملاعب أخرى.

واعتبر النادي الإنكليزي أنه وقع في خطأ سوء تقدير، اكتشفه بعدما تلقى اعتراض ريان باتلر على القرار الصادر ضده، بما يُثبت براءته مما نُسب إليه من تصرفات عنصرية.

وحرص المشجع الأيرلندي الشمالي على إرسال إثباتات برّأته، مؤكداً أنه لا يمتلك حساباً على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وأن ما حدث هو تشابه في الأسماء بينه وبين صحاب التغريدة العنصرية.

وعكست الحادثة صعوبة التحكم في الانتهاكات العنصرية التي أضحت تنتشر على مواقع التواصل بعد مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز، وحجم الضرر الذي تُلحقه باللاعبين وعائلاتهم، إضافة إلى أشخاص لا علاقة لهم بذلك.

وقبل انطلاق الموسم الحالي، أعلنت رابطة كرة القدم الإنكليزية معاقبة جميع المشجعين الذين يتورطون في قضايا عنصرية، بمنعهم من دخول الملاعب نهائياً.

المساهمون