مانشستر يونايتد يصدم الركراكي ويعلن غياب مزراوي لشهرين

10 أكتوبر 2024
مزراوي خلال مباراة مانشستر يونايتد في بورتو، 3 أكتوبر 2024 (آش دونيلون/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تعرض المنتخب المغربي لكرة القدم لصدمة بعد تأكد غياب نصير مزراوي، نجم مانشستر يونايتد، لمدة شهرين بسبب إصابة في القلب تعرض لها خلال مباراة أستون فيلا.
- يعاني مزراوي من عدم انتظام ضربات القلب، وقد يتطلب الأمر جراحة بسيطة، مما يثير القلق حول مشاركته في المباريات القادمة، خاصة بعد معاناته من مشاكل صحية مشابهة بعد كأس العالم 2022.
- اضطر المدرب وليد الركراكي لتعويض غياب مزراوي باللاعب يوسف بلعمري في معسكر المنتخب استعداداً لمباريات التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025.

تلقى المنتخب المغربي لكرة القدم، بقيادة مدربه وليد الركراكي (49 عاماً)، صدمة قوية، بعد تأكد غياب نجم مانشستر يونايتد الإنكليزي، نصير مزراوي (26 عاماً)، عن الملاعب لمدة شهرين تقريباً، عقب إصابته خلال مباراة أستون فيلا، الأحد الماضي، لحساب الجولة الخامسة من منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز.

ووفقاً لتقارير إعلامية إنكليزية، الخميس، فإن النجم المغربي مزراوي خضع لتشخيص دقيق للوقوف على درجة خطورة إصابته، وتبيّن أنه يعاني عدم انتظام ضربات القلب، ما يعني احتمال خضوعه لجراحة بسيطة لوضع حد لأزمته الصحية، وعليه قد يغيب الظهير الأيسر لمنتخب أسود الأطلس لشهرين كاملين أو أكثر. وعانى اللاعب نصير مزراوي صاحب 26 عاماً المشاكل الصحية نفسها، بعد عودته من بطولة كأس العالم في قطر 2022، نتيجة تداعيات إصابته بفيروس كورونا، واشتكى إثرها من مشاكل في القلب، تطلّبت خضوعه لعلاجات مكثفة تحت قيادة الطاقم الطبي لناديه السابق بايرن ميونخ الألماني.

وفي هذا الإطار، كشف مصدر من الجهاز الفني لمنتخب المغرب في حديث مع "العربي الجديد"، الأربعاء، أنه لا يملك المعلومات الكافية المتعلقة بدرجة خطورة إصابة مزراوي، أو المدة التي سيغيب فيها عن الملاعب، مشيراً إلى أن طبيب المنتخب المغربي كريستوف بودو، يتابع عن كثب الحالة الصحية لنجم منتخب أسود الأطلس مزراوي بتنسيق تام مع طبيب نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي.

جدير بالذكر أن نصير مزراوي تعذر عليه الانضمام إلى معسكر منتخب المغرب بالرباط، استعداداً لمباراتي أفريقيا الوسطى، السبت والثلاثاء القادمين، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا 2025، وذلك بعد تعرضه لإصابة خلال مباراة ناديه أمام أستون فيلا الأحد الماضي، ما دفع المدرب وليد الركراكي إلى تعويضه بالظهير الأيسر لنادي الرجاء الرياضي يوسف بلعمري (26 عاماً).

المساهمون