مانشستر يونايتد وفياريال: مواجهة الثأر والتعويض

29 سبتمبر 2021
من سيفوز في المواجهة الأوروبية المُنتظرة بين مانشستر يونايتد وفياريال؟ (Getty)
+ الخط -

ستكون مواجهة مانشستر يونايتد الإنكليزي وفياريال الإسباني على ملعب "أولد ترافورد" في الجولة الثانية من منافسات دوري أبطال أوروبا 2021-2022، مساء اليوم الأربعاء، مهمة جداً للفريقين والتي ستُلعب تحت شعار الثأر والتعويض نظراً لما حدث في الجولة الأولى وفي نهائي الدوري الأوروبي الموسم الماضي.

وسيكون فريق مانشستر يونايتد مُطالباً بتحقيق فوزه الأول في الأبطال بعد الخسارة المفاجئة التي تعرض لها أمام فريق كلوب بروج البلجيكي في الجولة الأولى، وهذه المرة سيلعب المواجهة على أرضه في ملعب "أولد ترافورد" بقيادة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ويخوض المدرب النرويجي أوليه غونار سولشاير، مواجهة ثأرية ضد المدرب الإسباني أوناي إيمري، لأنّ الأخير خطف منه لقب بطولة الدوري الأوروبي في المباراة النهائية التي لُعبت في نهاية الموسم الماضي، وبالتالي يريد الثأر منه في دوري الأبطال واستعادة هيبة "يونايتد" الأوروبية.

في المقابل، يملك فريق فياريال، كل المقومات التي تجعله يتفوق على أي فريق أوروبي كبير، خصوصاً أنه تأهل لمنافسات دوري الأبطال بعد التتويج بلقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، وبفضل مستواه المُميز الذي قدمه وما زال منذ الموسم الماضي، حيث يُعتبر فريق "الغواصات الصفراء" حالياً من بين أفضل الأندية الإسبانية.

وبعيداً عن الثأر الذي فرض نفسه على المواجهة، فإنّ الفريقين مطالبان بالتعويض في الجولة الثانية من دوري الأبطال، إذ إنّ "يونايتد" خسر ضد كلوب بروج البلجيكي، في وقت تعادل فياريال مع أتالانتا الإيطالي وفقد نقطتين في المجموعة، ما يعني أنّ الفريق الإنكليزي ما زال بدون نقاط فيما يملك الفريق الإسباني نقطة فقط.

وستكون الأنظار موجهة إلى المهاجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، ملك بطولة دوري أبطال أوروبا، إذ دائماً ما يُقدم "صاروخ ماديرا" أفضل مستوى على أرض الملعب ويُسجل أو يصنع الأهداف في الليالي الأوروبية، وتاريخه مع فريق ريال مدريد الإسباني يشهد على ذلك.

المساهمون