ماغديبورغ الألماني يستعيد أمجاده ويتوج بدوري أبطال اليد بعد 20 عاماً

18 يونيو 2023
ماغديبورغ الألماني فاز بلقب دوري الأبطال الرابع في تاريخه (ماركو ستايبانر/Getty)
+ الخط -

حقق نادي ماغديبورغ الألماني لقب دوري أبطال أوروبا في كرة اليد، إثر فوزه الأحد، على كيلسي البولندي، في صالة "فيابلاي" بمدينة كولن الألمانية بنتيجة 30-29، في مباراة استمرت للحصص الإضافية، إثر نهايتها في وقتها القانوني بنتيجة التعادل 26-26.

ورغم البداية القوية التي حققها الفريق البولندي في المواجهة، وحسمه الشوط الأول بنتيجة 15-13، إلا أن الألمان عادوا في النتيجة بفضل حنكة مدربهم بينيت فايغيرت الذي كتب التاريخ لاعباً، ليواصل تألقه في مسيرته التدريبية رغم صغر سنه، حيث إنه لم يتجاوز 42 عاماً.

ويعتبر هذا اللقب هو الرابع في تاريخ نادي ماغديبورغ الذي ابتعد منذ فترة عن الزعامة الأوروبية، تاركاً المجال لغريمه فريق كيل، مع العلم أنّه التتويج الأول له منذ أكثر من 20 عاما، حيث إن آخر لقب فاز به النادي في دوري الأبطال يعود إلى عام 2002.

ولم يكن تتويج بطل ألمانيا في الموسم الماضي بهذا اللقب، بالسهولة التي يعتقدها البعض، خصوصا أنه اصطدم في الدور نصف النهائي من "الفاينل 4" بفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، المنتشي بفوزه بلقب الدوري في الأسبوع الماضي على حساب نانت، وقد حسم الألمان نتيجة المباراة بركلات الجزاء 2-1، بعد أن انتهت المباراة في وقتها القانوني بنتيجة التعادل 31-31، وفي الوقت الإضافي بنتيجة 38-38.

وانتزع نادي برشلونة الإسباني المركز الثالث، بعد أن فاز في المباراة الترتيبية على الفريق الباريسي بنتيجة 37-31.

المساهمون