ماسينا ضمن الخيارات المتاحة لحل أزمة الظهير الأيسر في المغرب

30 سبتمبر 2024
ماسينا مع نادي تورينو الإيطالي على ملعب بينتيغودي، 20 سبتمبر/أيلول 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- مدرب منتخب المغرب، وليد الركراكي، يقترب من حل أزمة الظهير الأيسر بضم نجم تورينو الإيطالي، آدم ماسينا، للمعسكر التدريبي القادم استعداداً لمباراتي أفريقيا الوسطى في تصفيات كأس أمم أفريقيا.

- القائمة النهائية لمنتخب المغرب قد تشهد عودة أسماء غابت طويلاً، مثل ماسينا، الذي تألق مع تورينو ويعد مرشحاً قوياً للعودة إلى المنتخب.

- ماسينا ينافس على مركز الظهير الأيسر مع مواهب أخرى مثل آدم أزنو وزكريا الوحدي ويحيى عطية الله، بشرط الحفاظ على مستواه الفني والبدني.

اقترب مدرب منتخب المغرب لكرة القدم، وليد الركراكي (48 عاماً)، أكثر من أي وقت مضى، من حل أزمة مركز الظهير الأيسر، بعدما أصبح نجم تورينو الإيطالي آدم ماسينا (30 عاماً) ضمن الخيارات المتاحة لخوض المعسكر التدريبي القادم في الرباط، استعداداً لمباراتي أفريقيا الوسطى يومي 12 و15 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات المجموعة الثانية المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا، المقررة إقامتها في المغرب العام القادم.

وبات من شبه المؤكد أن تشهد القائمة النهائية لمنتخب المغرب استدعاء بعض الأسماء التي غابت عن كتيبة المدرب وليد الركراكي منذ فترة طويلة، من بينها آدم ماسينا، الذي يعد حاليا أحد أبرز اللاعبين في تشكيلة نادي تورينو الإيطالي، ما يجعله مرشحاً بقوة للعودة إلى قائمة منتخب أسود الأطلس عبر بوابة مواجهتي أفريقيا الوسطى.

وحصل "العربي الجديد"، الاثنين، على معلومات من مصدر بالجهاز الفني لمنتخب المغرب، رفض ذكر اسمه، أوضح من خلالها أن اللاعب آدم ماسينا موجود في القائمة الموسعة لمنتخب المغرب، بعد تألقه اللامع مع ناديه تورينو منذ بداية الموسم الكروي الحالي.

وأضاف قائلا: "يبقى ماسينا خياراً آخر للمدرب وليد الركراكي في مركز الظهير الأيسر، إلى جانب موهبة بايرن ميونخ الألماني، آدم أزنو (18 عاماً)، ونجم جينك البلجيكي زكريا الوحدي (22 عاما) ولاعب الأهلي المصري، يحيى عطية الله (29 عاما)، خصوصا أن ماسينا يلعب أساسيا في جميع مباريات نادي تورينو الإيطالي، لهذا تبدو عودته إلى منتخب المغرب ممكنة، بشرط الحفاظ على مستواه الفني والبدني".

وخاض اللاعب آدم ماسينا عدة مباريات مع منتخب أسود الأطلس على عهد المدرب السابق البوسني وحيد حاليلوزيتش، وكان مرشحا بقوة لخوض مونديال قطر 2022، قبل أن تبعده الإصابة في آخر لحظة. وجدير بالذكر أن منتخب المغرب سيدخل في معسكر تدريبي مغلق بمركز محمد السادس بالرباط، في السابع من أكتوبر/تشرين الأول، قبل التوجه إلى مدينة وجدة، شرق المملكة، لخوض مباراتي أفريقيا الوسطى.

المساهمون