والتر مازاري... من مرشح لتدريب الزمالك إلى العودة لنابولي حيث رفع لقبه الوحيد

14 نوفمبر 2023
مازاري يبحث عن التتويجات مجدداً في نابولي (غابرييل مالتينتي/Getty)
+ الخط -

أعلن نادي نابولي الإيطالي الثلاثاء، من خلال حسابه الرسمي على موقع "إكس" (تويتر سابقا)، تعاقده مع المدرب والتر مازاري، خلفا للفرنسي رودي غارسيا الذي فشل في بداية الموسم الحالي، في مواصلة نجاحات الفريق التي حققها في العام الماضي، وأهمها الفوز بلقب "الكالتشيو" بعد غياب لسنوات طويلة.

فشل صفقة الزمالك

كان مازاري خلال الفترة الماضية قريبا جدا من تدريب نادي الزمالك المصري، الذي قرر التخلي عن جهازه الفني بسبب سوء نتائج النادي في الدوري المصري لكرة القدم، لكن دخول بطل إيطاليا في الموسم الماضي، نادي نابولي الذي يحمل معه المدرب ذكريات مميزة، جعله يقرر تغيير رأيه.

قاد نابولي للمجد

لم يتوج والتر مازاري في مسيرته إلا بلقب وحيد، وهو كأس إيطاليا الذي رفعه في العام 2012، مع فريق الجنوب، خلال تجربته الأولى معه، وهو اللقب الذي أعاد نابولي للتتويجات مجددا بعد غياب طويل منذ عهد دييغو أرماندو مارادونا، حيث إنه كان التتويج الرابع في تاريخه بلقب الكأس، وعلاوة على ذلك فقد غيّر المدرب النادي كثيرا، بعدما عاد منافسا شرسا على جميع الألقاب في إيطاليا، علاوة على إعادته الفريق مجددا للمشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد غياب طويل.

ليفورنو بداية المجد

وضعت إدارة نادي ليفورنو ثقة كبيرة في إمكانيات المدرب الشاب في العام 2003، معتبرة إياه الرجل القادر على تحقيق إنجاز الصعود الذي طالما راود النادي الإيطالي، وقد كان هذا الرهان في محله بعدما أعاد الفريق إلى "الكالتشيو" بعد قرابة 55 عاما من الغياب.

التأكيد مع سامبدوريا

حقق مازاري مع سامبدوريا إنجازا رائعا بعدما قاده للتأهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي، إثر احتلاله للمرتبة السادسة في البطولة الإيطالية، حيث إنه أصر على استقدام عدد مميز من اللاعبين للفريق الذين غيروا وجهه تماما، مثل أنطونيو كاسانو وكذلك مونتيلا وهما من الأسماء التي ساهمت كثيرا في تألق الفريق.

تجارب فاشلة

يحمل المدرب خلافا لذلك العديد من التجارب الفاشلة، لا سيما مع نادي إنتر ميلانو الإيطالي الذي تعاقد معه بعدما تألق مع نابولي، لكن تجربته معه لم تكن ناجحة، مثل تجربته مع واتفورد الإنكليزي وتورينو وكالياري الذي كان آخر محطاته في الدوري الإيطالي في العام الماضي.

المساهمون