ماركيز يعلن العودة القوية في موتو جي بي.. وبانيايا يستغل هدية مارتن

08 سبتمبر 2024
ماركيز على حلبة ميسانو، 8 سبتمبر 2024 (دانيلو دي جيوفاني/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- مارك ماركيز يحقق فوزه الثاني توالياً في موسم موتو جي بي بعد تألقه في حلبة ميسانو بسان مارينو، متجاوزاً فرانشيسكو بانيايا في ظروف صعبة بسبب الأمطار.
- خطأ خورخي مارتن في تغيير الدراجة يكلفه الكثير من النقاط، مما يقلص الفارق بين بانيايا والمتصدر إلى سبع نقاط فقط، ويزيد من حدة المنافسة على اللقب.
- ماركيز يدخل سباق التتويج بالبطولة بقوة، مما يجعل نهاية الموسم مثيرة مع تنافس ثلاثي على اللقب.

نجح الدراج الإسباني مارك ماركيز (31 عاماً)، من فريق دوكاتي غريزيني، في تحقيق الانتصار الثاني توالياً هذا الموسم، بعد أن حسم الجولة الـ13 من بطولة العالم في موتو جي بي، اليوم الأحد، في حلبة ميسانو بسان مارينو، وذلك بعد أسبوع واحد من تألقه في إسبانيا، وتتويجه في مرحلة أراغون المثيرة.

وانطلق ماركيز من المركز التاسع، لكنه، في منتصف السباق، استفاد من تراجع أداء كل الدراجين بعد تهاطل الأمطار على الحلبة، ليتجاوز الإيطالي فرانشيسكو بانيايا الذي كان يتصدر السباق. ونجح ماركيز في رفع الفارق تدريجياً عن بطل العالم في آخر موسمين، ليُنهي المرحلة المثيرة من دون ضغط، رغم أن بانيايا حاول في البداية التمسك بفرصه في التتويج، ليُعلن الإسباني عودته القوية، إذ إنه لم يحقق أي فوز خلال آخر ثلاثة مواسم، قبل أن يفرض نفسه بقوة في آخر مرحلتين، ويدخل سباق التتويج بالبطولة.

وفي الأثناء، قدّم متصدر الترتيب العام الإسباني خورخي مارتن هدية ثمينة إلى ملاحقه الأول بانيايا، فقد توقف الإسباني في بداية السباق مع بداية هطول الأمطار من أجل تغيير دراجته، ولكن لسوء حظّه، فقد كان السائق الوحيد من أصحاب المراكز الأولي الذي يتوقف ويُغيّر الدراجة، مفضلاً دراجة تتناسب إطاراتها مع الحلبة المبللة، وخسر مارتن وقتاً ثميناً قبل أن يُغيّر دراجته مجدداً بعد أن أصبحت الحلبة جافة، وأنهى السباق في المركز الـ15، وفقد الكثير من النقاط.

وبسبب خطأ مارتن، نجح بانيايا، الذي حلّ ثانياً، في تقليص الفارق، إذ أصبح على بُعد سبع نقاط فقط من المتصدر، بعد أن انطلقت المرحلة والفارق 26 نقطة، ومِن ثمّ فإن صراع التتويج باللقب سيشهد تنافساً قوياً، بما أن ماركيز يوجد على بُعد 53 نقطة من المركز الأول، وإذا واصل عروضه القوية، فإنه قد يخطف اللقب من بانيايا. وستكون نهاية الموسم الحالي مثيرة للغاية، مثل الموسم الماضي، ولكن هذه المرة، فإن التنافس سيكون ثلاثياً بعد أن كان بين بانيايا ومارتن فقط في الموسم الماضي، ولكن الوضع الآن اختلف بشكل كبير، ولن يكون من السهل معرفة اسم بطل العالم لعام 2024.

المساهمون