مارشان سباح فرنسي حطم رقم فيلبس ونال إعجابه

25 يوليو 2023
نال مارشان إعجاب أسطورة السباحة (آدم بريتي/Getty)
+ الخط -

واصل السباح الفرنسي ليون مارشان، تحطيم الأرقام القياسية العالمية، وبات يُهدد إنجازات السباح الأميركي، مايكل فيلبس، إذ تمكن خلال مشاركته في بطولة العالم التي تُقام في اليابان من تحطيم الرقم العالمي في سباق 400 متر.

وقطع الفرنسي السباق في 4 دقائق وثانيتين و50 جزءا من الثانية لينجح في تحطيم الرقم العالمي المسجل باسم النجم الأميركي السابق، بعد أن خفض التوقيت بقرابة 1,34 ثانية، وهو رقم حققه فيلبس في عام 2008، وبالتالي خطف من أسطورة السباحة رقمه القياسي، ويبدو أنه لن يتوقف عند هذا الحد، إذ ما زال يسعى لحصد مزيد من الإنجازات.

وأكد موقع "إنفوبي" العالمي، الاثنين، أن فيلبس الذي كان حاضراً في بطولة العالم أعجب بالسباح الفرنسي، صاحب الـ21 سنة، وذلك بعد أن أظهر أنه النجم الجديد للسباحة العالمية بفضل أرقامه القياسية والتتويجات التي يحصدها باستمرار لا سيما وأنه مازال شاباً، الأمر الذي يمنحه الفرصة لتحطيم المزيد من الأرقام وحصد الكثير من البطولات مستقبلاً.

وكان فيلبس حاضراً خلال حفل تسليم الميداليات، إذ منح بنفسه السباح الفرنسي، الميدالية الذهبية، في لقطة مميزة اجتمع خلالها تاريخ السباحة ممثلاً في فيلبس والنجم القادم وهو الفرنسي مارشان الذي يُبهر العالم بشكل متواصل.

وتلقى السباح الفرنسي دعماً قوياً من عدد من النجوم وخاصة كيليان مبابي مهاجم نادي باريس سان جيرمان الذي وجه رسالة إعجاب إلى مارشان، رغم أنه يمر بمرحلة صعبة نتيجة خلافه مع إدارة فريقه بخصوص تمديد عقده مع النادي.

المساهمون