مارتينيز يواصل استفزاز نجوم منتخب فرنسا وتشاوميني آخر الضحايا

24 ديسمبر 2022
عاد حارس منتخب الأرجنتين إلى استفزاز نجم منتخب فرنسا (ستيفان ماتزيكي/Getty)
+ الخط -

واصل الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز، تصريحاته المُثيرة للجدل تجاه لاعبي المنتخب الفرنسي، عقب تتويج منتخب بلاده بلقب كأس العالم الذي أقيم بقطر في الفترة الممتدة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وتحدّث حارس أستون فيلا الإنكليزي من مسقط رأسه، مار ديل بلاتا، عن الركلة الترجيحية التي أضاعها لاعب خط الوسط الفرنسي، أوريلين تشاوميني، في المباراة النهائية التي فاز بها راقصو "التانغو" بركلات الترجيح (4-2)، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (3-3).

وقال مارتينيز في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا"، الجمعة: "عندما نجحت في التصدي لركلة الجزاء الأولى، كنت أعلم بأن الصبي (يقصد تشاوميني) سيكون متوتراً، حاولت التأثير فيه، ومن ثم سدّد الكرة بعيداً وأفسد كل شيء".

وأثار مارتينيز الكثير من الجدل في الأيام الماضية خلال احتفاله بتتويج المنتخب الأرجنتيني بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه، بعد أن استفز لاعبي منتخب "الديوك"، وفي مقدمتهم نجم باريس سان جيرمان، كيليان مبابي.

وبدأ الحارس البالغ من العمر 30 عاماً استفزازه لمبابي من غرف تغيير الملابس، إذ كان يصرخ: "دقيقة صمت على مبابي"، ومن ثم تواصل احتفال مارتينيز بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، مع المشجعين برفعه لدمية عليها صورة مبابي.

واشتكى رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لوغريت، لنظيره الأرجنتيني كلاوديو تابيا، من استفزاز حارس "ألبيسيليستي" المتواصل لمبابي خلال احتفالات الفوز بمونديال قطر، إذ أشار قائلاً: "هذه التجاوزات غير طبيعية في إطار منافسة رياضية، أجد صعوبة في فهمها، لقد كان سلوك مبابي مثالياً".

المساهمون