ماذا يحتاج برشلونة للمنافسة في دوري أبطال أوروبا؟ تشافي يجيب

05 يونيو 2023
حقق تشافي لقب الدوري والسوبر الإسباني هذا الموسم (أوكتافيو باسوس/Getty)
+ الخط -

أكد مدرب فريق برشلونة الإسباني تشافي هيرنانديز أن فريقه لا يزال بحاجة إلى المزيد من الصفقات خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لتقوية التشكيلة والمنافسة على كل الألقاب، خصوصاً على الصعيد الأوروبي، في الوقت الذي تنتظر فيه إدارة النادي "الكتالوني" رداً من رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم على خطة الجدوى الاقتصادية.

وقال تشافي، في تصريحات أبرزتها صحيفة "سبورت" الكتالونية، الأحد: "في هذا الأسبوع، سنعرف ما إذا كان بإمكاننا القيام بعدد من الصفقات، يجب أن نكون منصفين وصادقين، علينا تقوية أنفسنا بشكل جيد من أجل المنافسة، خصوصاً على المستوى الأوروبي، كما كان عليه الحال في المسابقات المحلية".

وأضاف المدرب الإسباني قائلاً: "الخطوة الأخيرة هي أن نعزز أنفسنا لننافس على كل الجبهات، يعتمد ذلك على المرحلة التي نعيشها، هذا الأسبوع سيكون حاسماً بالنسبة لموضوع التعاقدات، سنحاول المنافسة، إنه أسبوع مهم لمعرفة ما إذا كان بإمكاننا تقوية أنفسنا".

وواصل مدرب فريق السد القطري السابق حديثه عن التعاقدات بقوله: "حظينا بموسم رائع، لكن ندرك أيضاً أنه يجب علينا تعزيز التشكيلة ليكون باستطاعة برشلونة المنافسة على كل الألقاب وتقديم أداء أفضل في أوروبا، لكي نكون أكثر تنافسية، نحتاج إلى لاعبين في كل مركز مستواهم عالٍ".

وتمكّن فريق برشلونة من تحقيق لقب الدوري الإسباني للمرة الـ27 في تاريخه، ولكنه ودّع منافسات كأس ملك إسبانيا من الدور نصف النهائي على يد غريمه التقليدي، ريال مدريد، كما فشل رفقاء المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي في تجاوز مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا، ليتوجه الفريق للمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي والإقصاء بعد ذلك من أمام فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي.

المساهمون