ماذا لو نجحت تونس في ضم لاعبين جدد؟ هكذا ستكون التشكيلة في المونديال

13 ابريل 2022
الغربي من المواهب التي قد تلتحق بمنتخب تونس (أوريلين مونييه/Getty)
+ الخط -

يسعى الاتحاد التونسي لكرة القدم، إلى ضمّ عدد من اللاعبين المحترفين في أوروبا والذين يحملون الجنسية المزدوجة، وذلك بهدف تعزيز صفوف "نسور قرطاج"، خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا قطر 2022.

وبخلاف حراسة المرمى وخط وسط الميدان، فإن بقية المراكز دون استثناء، مرشحة لتشهد تعزيزات جديدة، وما يؤكد هذه الفرضية هو تصريح رئيس الاتحاد وديع الجريء لقناة "التاسعة"، عندما كشف عن دخولهم في اتصالات مع 6 لاعبين على الأقل للانضمام إلى المنتخب، قبل المونديال المقبل.

وفي خط الدفاع يتمسك منتخب تونس بضمّ لاعب إشبيلية الإسباني كريم الرقيق، رغم أنه لعب من قبل لمنتخب هولندا الأول، كما يسعى "نسور قرطاج" إلى إقناع الظهير الأيسر لهيرفينين الهولندي رامي كعيب، والظهير الأيمن لنادي ساوثهامبتون الإنكليزي، يان فاليري، باللعب لتونس.

أما على مستوى الأجنحة، فيبدو الاتحاد التونسي قريبا من لاعب ميرانديس الإسباني هيثم حسن، وموهبة باريس سان جيرمان الفرنسي إسماعيل الغربي، وفي خط الهجوم تتوفر إمكانية ضم محمد زكي العمدوني من لوزان السويسري، فيما تطالب الجماهير التونسية بموهبة سبورتينغ لشبونة البرتغالي يوسف الشرميطي.

تشكيلة الأحلام في مونديال قطر 2022:

وإذا سارت الأمور كما يخطط الاتحاد التونسي، فإن حلم الجماهير المحلية قد يتحقق، بمشاهدة تشكيلة قوية في بطولة كأس العالم تكون تركيبتها على هذا النحو:

- حراسة المرمى: بشير بن سعيد أو أيمن دحمان أو معز حسن.

- خط الدفاع: كريم الرقيق - منتصر الطالبي - رامي كعيب - يان فاليري.

- وسط الميدان: إلياس السخيري - عيسى العيدوني - إسماعيل الغربي - هيثم حسن.

- الهجوم: محمد زكي العمدوني - يوسف الشرميطي.

المساهمون