ماذا كانت رسالة نجم "الفدائي" إلى أهله في قطاع غزة؟

15 يناير 2024
منتخب فلسطين خسر بنتيجة 1-4 أمام إيران (عدنان يعقوب/ الأناضول)
+ الخط -

تحدث نجم منتخب فلسطين لكرة القدم محمد صالح بعد نهاية مباراة بلاده مع إيران والتي انتهت بفوز الثاني بنتيجة كبيرة برباعية مقابل واحد، عن الصعوبات الشخصية التي واجهها في ظل وجود عائلته في قطاع غزة ومعاناتهم بسبب حرب الإبادة التي يشنّها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، ووجه كلمات محزنة.

ورد محمد صالح على سؤال مراسل "العربي الجديد" في المنطقة المختلطة المخصصة للصحافيين بعد نهاية مباراة فلسطين وإيران، حول أحوال عائلته التي تعيش في قطاع غزة وكيف يشعر وهو يُشارك حالياً في بطولة كرة قدم وعائلته في خطر: "سؤالٌ قاسٍ صراحة، أنا ألعب حالياً من أجل أهلي في غزة، السؤال أتعبني وجرحني كثيراً".

وتابع محمد صالح قائلاً: "لا أعرف كيف أصف شعوري، صراحة موقف صعب جداً، السؤال صعب جداً والله، أنا هنا ألعب من أجل عائلتي ومن أجل فلسطين".

وجاءت أهداف المباراة على استاد المدينة التعليمية في الريان، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في كأس آسيا قطر 2023، عبر كريم أنصاريفارد (2)، وشجاع خليل زاده (12)، ومهدي قائدي (38)، وسردار أزمون أهداف إيران، في حين أحرز تامر صيام (45+6)، هدف المنتخب الفلسطيني.

وتصدرت إيران ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام الإمارات التي فازت بدورها 3-1، في حين بقي رصيد هونغ كونغ وفلسطين خالياً من النقاط.