ماذا قال عموتة مدرب الأردن قبل مواجهة قطر في نهائي كأس آسيا؟

09 فبراير 2024
يسعى عموتة لأن يكون أول مدرب يقود الأردن لتحقيق لقب كأس آسيا (Getty)
+ الخط -

تحدث مدرب منتخب الأردن الحسين عموتة قبل مواجهة منتخب قطر في المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا 2023، مساء السبت، على استاد "لوسيل" في قمة عربية خالصة أمام حضور جماهيري متوقع سيُناهز 88 ألف متفرج، وأشار إلى عدة أمور فنية مهمة قبل بدء المواجهة.

وسيخوض المدرب المغربي الحسين عموتة أول نهائي له مع منتخب الأردن لكرة القدم من أجل محاولة تحقيق لقب بطولة كأس آسيا، والذي سيجعله ثاني مدرب عربي يُتوج باللقب بعد المدرب السعودي، خليل الزياني، الذي حصد اللقب عام 1984.

وقال عموتة في المؤتمر الصحافي، الجمعة، الخاص بمواجهة قطر مساء السبت، وقال: "إنها مباراة نهائية ولا تحتاج الى مقدمات. نقف على بعد خطوة من تحقيق لقب تاريخي. نستعد بشكل عادي من دون زيادة الضغوطات ونريد أن نقدم مستوى يليق بمنتخبنا. سنخوض المباراة من دون عقدة نقص".

وتابع المدرب المغربي الحسين عموتة الذي يسعى لمنح منتخب الأردن أول لقب قاري في تاريخه الكروي "إنه نهائي عربي بامتياز ويتخذ الطابع العائلي. أعرف بعض لاعبي قطر جيداً من خلال إشرافي على تدريبهم خلال تواجدي في نادي السد القطري".

وعن مقارنته بمدربين سابقين للمنتخب الأردني أمثال الراحل المصري محمود الجوهري والعراقي عدنان حمد "لا أحب المقارنات. أنا أحترم جميع من سبقوني. ما تحقق من نتائج في هذه البطولة يعود إلى المجهودات الكبيرة التي قدمها اللاعبون وليس فقط المدرب".

كما وتحدث مدافع المنتخب سالم العجالين في المؤتمر الصحافي وقال "نعتمد على أنفسنا. سنخوض مباراة قوية ضد المنتخب القطري. كلنا ثقة بقدرتنا على تحقيق اللقب. نحن نعمل كمنظومة واحدة والجميع متكاتف من أجل المصلحة العليا. نأمل في تقديم مباراة نهائية تليق بالكرة العربية".

بطولات
المساهمون