ماذا قال الموهبة أمين غويري عن أصوله الجزائرية؟

30 يناير 2023
غويري لا يزال متردداً بشأن اللعب مع الجزائر (لويك فيناتشي/Getty)
+ الخط -

يتريث نجم فريق رين الفرنسي، أمين غويري، في حسم مستقبله الدولي والاختيار بين اللعب لمنتخب أصوله الجزائر أو منتخب "الديوك"، رغم أن اللاعب كان قد ألمح في تصريحات سابقة إلى إعطائه الأولوية لوصيف بطل العالم 2022.

ورغم ذلك، عبر أمين غويري عن افتخاره بأصوله الجزائرية، حيث قال في مقابلة إعلامية مع موقع "آر. تي. إل" الفرنسي، الأحد: "أنا فخور جداً بأصولي، لقد ولد أبي في الجزائر، كما لا تزال لديّ عائلة هناك، وبصراحة، لم أحسم مستقبلي الدولي بعد، وإن كان متعلقاً بمستقبلي مع النادي، فأملي اللعب لفريق أوروبي كبير، وأرى الدوري الإسباني يناسبني كثيراً، لكن قبل ذلك أريد التألق مع رين ولعب دوري أبطال أوروبا معه".

وصنع أمين غويري الحدث خلال الأسابيع الماضية عندما نفى، في تصريحات إعلامية، الأخبار التي تفيد اقترابه من اللعب للمنتخب الجزائري مقابل تركيزه على بطولة أوروبا للشباب مع المنتخب الفرنسي، وهذا رداً على تصريحات رئيس اتحاد الكرة المحلي، جهيد زفيزف، عندما قال قبل ذلك إن ملف غويري لم يُحسم حتى الآن.

وعاد جهيد زفيزف، خلال فعاليات بطولة كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين 2022، وتحدث عن هذه القضية، إذ أشار إلى أن كل شيء حول ملف أمين غويري سيُكشف من قبل المدرب جمال بلماضي على هامش معسكر الخضر شهر مارس/آذار المقبل.

المساهمون