ماذا سيحدث لو غاب ديوكوفيتش عن بطولة أميركا المفتوحة للتنس؟

24 اغسطس 2022
النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش (سيمون بروتي/Getty)
+ الخط -

مع بقاء أربعة أيام على انطلاق بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس، ويوم واحد فقط على إجراء القرعة، لا يزال حضور النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش في المسابقة غير مؤكد.

ويشير كل شيء، إلى أن أسطورة الكرة الصفراء، لن يشارك في البطولة، لكن لم يصدر أحد أي بيان رسمي بخصوص ذلك.

ولا يُطلب من اللاعبين لقاح كورونا، من أجل المشاركة في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، لكن الحكومة الأميركية لا تسمح لغير المواطنين وغير المقيمين بدخول البلاد، إذا لم يتلقوا اللقاح.

ولم تُدرج بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، ديوكوفيتش على لافتات الترويج الرسمية الخاصة بها، لكن اللاعب وُضع في قائمة المشاركين، وفقاً للوائح.

وكشف الموقع الرسمي لديوكوفيتش، أن اللاعب ليس لديه أي خطط في الوقت الحالي، ما يعني أنه ليس لديه نية السفر إلى بطولة الولايات المتحدة المفتوحة.

بالنظر إلى أنه لا يبدو أن حكومة الولايات المتحدة ستغير سياستها تجاه كورونا في الأيام الثلاثة المقبلة، فإن السؤال الوحيد هو، متى سيعلن ديوكوفيتش أنه لن يكون حاضراً في البطولة؟

ماذا سيحدث حال انسحاب ديوكوفيتش؟

النجم الصربي حالياً هو المصنف الخامس، في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، إذا أعلن انسحابه قبل البطولة، فإن جميع اللاعبين المصنفين سيحصلون على مركز واحد على مستوى التصنيف، وسيحصل الصربي ميومير كيكمانوفيتش على المركز الأخير، حيث سيصنف في المركز الـ32.

وعلى مستوى القرعة، إن كان المنسحب مصنفاً من 5 إلى 16، تُمنَح البطاقة للاعب التالي الأعلى تصنيفاً ليُملأ الفراغ، كما ورد في قواعد غراند سلام. أما إذا انسحب ديوكوفيتش قبل مباراة الجولة الأولى، فسيُستبدَل لاعب التنس الصربي بلاعب خاسر من الجولة الأخيرة للتصفيات.
 

المساهمون