ماجر يكشف ظاهرة تحدث كلّ 20 سنة بالمونديال.. والجزائر حاضرة فيها

الدوحة

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
26 نوفمبر 2022
رابح ماجر ظاهرة تحدث مرة كل عشرين سنة
+ الخط -

كشف رابح ماجر، النجم الجزائري السابق، والمحلل الخاص بـ"العربي الجديد"، عن حدث يحصل كلّ 20 عاماً في كأس العالم، حيث تكرر الأمر أيضاً في مونديال قطر 2022 الذي تستمر منافساته حتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وقال ماجر في حديث خاص لـ"العربي الجديد": "كلّ 20 سنة يحصل حدث في بطولة كأس العالم، نتذكر في 1982 منتخب الجزائر فاز على نظيره الألماني، 20 سنة بعدها المنتخب السنغالي يفوز على نظيره الفرنسي، ومن ثم بعد 20 عاماً، السعودية تفوز على الأرجنتين".

وأضاف رابح ماجر: "لكن هناك أمر ملفت، في 1982 رغم أن ألمانيا خسرت أمام الجزائر، إلا أنّها بلغت النهائي وخسرت أمام إيطاليا، فهل يفعلها المنتخب الأرجنتيني بعد خسارته أمام السعودية؟".

وكشف ماجر الذي يعتبر واحداً من أساطير الكرة العربية، عن رأيه بالأرجنتين وإمكانية متابعة الرحلة في المونديال أو عدمها.

ذات صلة

الصورة
تحدث العويران عن حظوظ السعودية في تصفيات المونديال (العربي الجديد/Getty)

رياضة

حلّ أسطورة الكرة السعودية، سعيد العويران (56 عاماً)، ضيفاً على "العربي الجديد"، للحديث عن أسباب تراجع منتخب بلاده، والخسارة أمام منتخب الأردن في التصفيات.

الصورة
قطر نجحت في تنظيم نسخة استثنائية لكأس آسيا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

اختتمت السبت بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم، وشهدت تتويج منتخب قطر باللقب بعد الفوز في النهائي الذي أقيم على استاد لوسيل أمام شقيقه الأردني بنتيجة 3-1.

الصورة

رياضة

سادت حالة من الحزن في مدرجات استاد المدينة التعليمية عقب خروج منتخب السعودية أمام كوريا الجنوبية الثلاثاء، من دور الـ16 في ربع نهائي كأس آسيا 2023.

الصورة
منتخب السعودية غادر البطولة بعد الخسارة أمام كوريا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

ودعت السعودية كأس آسيا 2023 لكرة القدم المقامة حالياً في قطر، بعد خسارة أمام كوريا الجنوبية بركلات الترجيح في دور الـ16، الثلاثاء.

المساهمون