لي روش... من لاعب في مانشستر يونايتد إلى عامل بناء

23 مارس 2021
روش لاعب يوناتيد السابق (Getty)
+ الخط -

ظهر لاعب نادي مانشستر يونايتد السابق، الإنكليزي لي روش، لأول مرة في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ضد ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني في الخسارة 0-2، بلقاء أقيم في 18 مارس/ آذار من عام 2003.

لكن بعدها بشهرين، انتقل مجاناً ليمثل أندية ريكسهام وبيرنلي ودرويلسدن، وبعد حوالى خمس سنوات ودع كرة القدم، حيث يعمل الآن في مواقع البناء.

وفي سنّ السابعة والعشرين، سئم روش لعبة كرة القدم، بعد صفقة إعارة من ريكسهام إلى بيرنلي، حيث بدأت الإصابات تلقي بظلالها على نجم منتخب إنكلترا السابق تحت 21 عاماً.

وقال اللاعب، في تصريحات نقلتها صحيفة "ذا صن" البريطانية: "كنت عائداً إلى المنزل ولا أريد حتى مشاهدة كرة القدم على التلفزيون، فكرت في اللجوء إلى عمل بعد انتهاء مشواري بكرة القدم".

وأضاف لاعب يونايتد السابق: "بعد عملي في هذا المجال (البناء) كان لدي عدد قليل من زملائي يسألونني عن يونايتد وكيف انتهى بي المطاف هنا. يمكن أن يصبح الأمر متعباً جداً، لذا لا أتحدث عن أنني لعبت مع يونايتد".

وجاء ظهور روش الأول في عام 2001 بمباراة الكأس ضد أرسنال في تشكيلة ضمت لاعبين احتياطيين، وفي هذا قال روش مازحاً: "سجل سيلفان ويلتورد ثلاثية، وأتذكر أنني عانيت أمامه بسبب فرق القوة البدنية. لعب الكرة فوق رأسي وضربها، لكنها مرت فوق العارضة، لحسن الحظ، وإلا كان ذلك أحد أجمل الأهداف العالقة في ذاكرة عشاق كرة القدم".

وبعد عام، ظهر روش بديلاً ضد نيوكاسل يونايتد على ملعب "أولد ترافورد"، وقال: "لقد كان أمراً لا يصدق، حيث ظهرت أمام 75000 مشجع في ملعب أولد ترافورد".

وتابع:" قدمت مواجهة جيدة، لكنني أتذكر أنّ السير أليكس (فيرغسون) تحدث معي بعد المباراة، لأن آلان شيرر هزمني في ضربة رأسية، لذلك أخبرني بألّا أدع المهاجمين يفعلون ذلك".

ولعب روش لآخر مرة مع يونايتد في دوري أبطال أوروبا، ضد ديبورتيفو، الذي كان منافساً في ذلك الوقت لريال مدريد وبرشلونة، حيث استُبدِل في الاستراحة، وفي هذا قال: "كنت أواجه ألبرت لوكي، واعتقدت أنني قدمت مستوى جيداً، لكنني لم أذهب في جدال مع السير أليكس".

وعلى الرغم من قصر مسيرته، إلا أن روش فخور بالفترة التي قضاها مع مانشستر يونايتد، مؤكداً أنه لا يشعر بأي ندم، وختم حديثه بالقول: "لست نادماً. الشيء الوحيد الذي كان يجب أن أغيّره، أنني كنت معروفاً في يونايتد بهدوئي، لذلك ربما كان ينبغي أن أكون أكثر حزماً وأختلط مع اللاعبين".