لينوكس لويس يريد العودة عن الاعتزال وتلقين مُلاكم أميركي درساً

23 يونيو 2024
لينوكس لويس خلال زيارته المكسيك، 28 أكتوبر 2016 (ميغيل توفار/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أسطورة الملاكمة البريطانية، لينوكس لويس، يعلن رغبته في العودة من الاعتزال لمواجهة مُلاكم أمريكي، بعد 19 عامًا من اعتزاله إثر نزاله ضد فيتالي كليتشكو.
- لويس يُعرب عن أمله في ترك مايك تايسون شيئًا من جيك بول له، مؤكدًا رغبته في تلقين بول درسًا لا يُنسى، وينصح تايسون بالتعامل بهدوء في نزالهما المقبل.
- يُعتبر لويس، البالغ من العمر 58 عامًا، من أبرز أساطير الملاكمة، حيث حقق كل شيء في مسيرته الاحترافية قبل اعتزاله في 2004، ويظهر الآن اهتمامًا بالعودة للحلبة.

يريد أسطورة الملاكمة البريطانية، لينوكس لويس (58 عاماً)، العودة مرة أخرى إلى الحلبات، بعدما أعلن اعتزاله عام 2004، بعد نزاله الشهير ضد الأوكراني، فيتالي كليتشكو، من أجل تلقين أحد المُلاكمين الأميركيين درساً لن ينساه نهائياً، وفق ما تحدث به لقناة فوكس الأميركية، أمس السبت.

وقال لينوكس لويس في حديثه: "أتمنى أن يترك لي مايك تايسون شيئاً من جيك بول (يقصد المواجهة التي ستجمع بين الملاكمين الأميركيين في 15 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل)، لأنني أريد تلقين هذا المُلاكم الطفل درساً لن ينساه نهائياً. أعلم أنّ تايسون سيتكفّل بهذا الأمر، لكنني أريد مواجهة بول، والآن أفكر في العودة عن اعتزالي، حتى أحقق ما أريده".

وتابع لينوكس لويس، قائلاً: "مايك تايسون سيفوز في المواجهة المقبلة، ونصحته في حديثي معه، خلال الأيام الماضية، بأن عليه التعامل بهدوء شديد في هذا النزال، لأنه يعلم أنّ جيك بول ليس مُلاكماً حقيقياً كما يدّعي، بعدما نسي تعلّم الكثير من الأشياء، لكنني سأحرص على فعل ذلك، بعدما يفرغ منه مايك تايسون".

رياضات أخرى
التحديثات الحية

ويُعَدّ لينوكس لويس (58 عاماً)، أحد أبرز أساطير المُلاكمة، بعدما حقق كلّ شيء خلال مسيرته الاحترافية، التي وضع حدّاً لها، عام 2004، إذ توجّه إلى التعليق والتحليل في عدد من القنوات الرياضية، وظهر خلال المواجهة القوية، التي خسر فيها مواطنه، تايسون فيوري، أمام منافسه الأوكراني، أولكسندر أوسيك، بطل العالم في الوزن الثقيل بلا منازع، في مايو/ أيار الماضي، ويستعد الآن لخوض نزال العودة ضد فيوري في ديسمبر/ كانون الأول المقبل في السعودية.

المساهمون