ليكرز يحدد خليفة ليبرون جيمس بصفقة ضخمة في دوري السلة الأميركي

26 اغسطس 2024
ظهر جيمس في اختيارات دوري السلة الأميركي، 2 يوليو 2024 (روبرت غوتييه/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- إدارة لوس أنجليس ليكرز تخطط لاستبدال ليبرون جيمس، الذي يقترب من الاعتزال، بالموهبة السلوفينية لوكا دونتشيتش، نظراً لصغر سنه وقدرته على صناعة الفارق.
- ليبرون جيمس يرغب في إنهاء مسيرته مع ليكرز هذا الموسم، بعد تحقيق حلمه باللعب بجوار نجله بروني جيمس، مما دفع الإدارة للبحث عن خليفة مناسب.
- دونتشيتش يمتلك أرقاماً مذهلة مع دالاس مافيريكسي، مما يجعل استقطابه تحدياً كبيراً لإدارة ليكرز.

حدّدت إدارة فريق لوس أنجليس ليكرز الأميركي خليفة نجمها المخضرم ليبرون جيمس (39 عاماً)، الذي يعيش آخر سنواته الاحترافية في دوري السلة الأميركي، بعدما أصبح قريباً من إعلان اعتزاله نتيجة تقدمه في السن.

وذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، الأحد، أن خليفة النجم المخضرم ليبرون جيمس مع فريق لوس أنجليس ليكرز الأميركي سيكون مفاجأة ضخمة للغاية، بعدما وجهت الإدارة أنظارها إلى الموهبة السلوفينية لوكا دونتشيتش، الذي يُعد أحد أبرز النجوم في منافسات دوري السلة الأميركي للمحترفين، نظراً إلى صغر سنه وقدرته على صناعة الفارق في المواجهات التي يخوضها.

وأوضحت أن ليبرون جيمس يريد إنهاء مسيرته مع فريق لوس أنجليس ليكرز في الموسم الحالي، بعدما فضل البقاء موسماً إضافياً من أجل تحقيق حُلمه واللعب إلى جوار نجله بروني جيمس، الأمر الذي جعل إدارة الفريق تعمل على إيجاد خليفة لـ"الملك"، ولن تجد أجد أفضل من السلوفيني لوكا دونتشيتش.

وتابعت بأن ليبرون جيمس سيدخل منافسات الموسم الحالي من دوري السلة الأميركي للمحترفين وهو في أوج عطائه، بعدما ساهم بتحقيق منتخب الولايات المتحدة الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في باريس، بالإضافة إلى أرقامه التي قدمها في الموسم الماضي، إذ بلغ متوسطه 25.7 نقطة، و7.3 متابعات و8.3 تمريرات حاسمة في المباراة الواحدة. واختتمت بالإشارة إلى أن البديل المستقبلي للمخضرم ليبرون جيمس لن يكون صفقة سهلة على إدارة فريق لوس أنجليس ليكرز، لأن السلوفيني لوكا دونتشيتش يمتلك أرقاماً مذهلة، قدمها مع فريقه دالاس مافيريكسي خلال الموسم الماضي، بعدما سجل 33.9 نقطة في المتوسط لكل مباراة، و9.2 متابعات و9.8 تمريرات حاسمة.

المساهمون