ليفركوزن يهدد المغرب ومنتخبات أفريقية بحرمانهم من نجومهم في "الكان"

28 نوفمبر 2023
ليفركوزن يضم في صفوفه الكثير من النجوم الأفارقة (ماركو شتاينبرينر/Getty)
+ الخط -

 

عبّر رئيس فريق باير ليفركوزن الألماني، فرناندو كارو، عن غضبه من تنظيم نهائيات كأس أفريقيا للأمم في بداية العام المقبل، ما سيحرم فريقه من خدمات عديد اللاعبين المؤثرين، الذين سيشاركون مع منتخباتهم في النهائيات في ساحل العاج، وبالتالي سيغيبون عن المباريات فترات طويلة.

ويضم متصدر الدوري الألماني في صفوفه، نجوما من منتخبات أفريقية مختلفة، على غرار المغربي أمين عدلي وكذلك النجيري فيكتور بونيفاس والعاجي أوديلون كوسونو، بالإضافة إلى إدموند تابسوبا من منتخب بوركينا فاسو، وهي عناصر أساسية في الفريق.

ونقل موقع "أفريك فوت" الثلاثاء، تصريحات كارو بخصوص كأس أفريقيا حيث قال: " من غير المقبول أن تقام بطولة كأس إفريقيا في منتصف الموسم. ولتغيير هذا الأمر، سأدخل في صراع مع "الفيفا". كما أننا سنبحث عما إذا كانت هناك إمكانية قانونية لعدم الاضطرار إلى إطلاق سراح اللاعبين".

ويطرح تنظيم نهائيات أمم أفريقيا في بداية العام، أزمات في الأندية الأوروبية التي تجد نفسها مجبرة على خوض المباريات في غياب عدد من النجوم، الذين يشاركون مع منتخباتهم المختلفة، وهو ما أثار جدلا كبيراً في السنوات الأخيرة مع تزايد أهمية اللاعبين الأفارقة، ذلك أن رئيس نابولي الإيطالي، أوريالو دو لورانتيس، سبق له أن صرّح يتفادى التعاقد مع لاعبين أفارقة بسبب كأس أفريقيا.

المساهمون