ليفركوزن يتغلب على شتوتغارت ويُتوج بالسوبر الألماني للمرة الأولى في تاريخه

18 اغسطس 2024
مواجهة مثيرة جمعت ليفركوزن على ملعبه بشتوتغارت، أغسطس 2024 (كريستوف كوسبل/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تُوج باير ليفركوزن بلقب السوبر الألماني لأول مرة في تاريخه بعد فوزه على شتوتغارت بركلات الترجيح 4-3، عقب انتهاء المباراة بالتعادل 2-2.
- شهدت المباراة أحداثاً مثيرة، حيث سجل فيكتور بونيفاس هدف ليفركوزن الأول، وتعادل إينزو ميلوت لشتوتغارت، ثم أضاف دينيز أونداف الهدف الثاني لشتوتغارت.
- تدخل المدرب تشابي ألونسو بتبديلات حاسمة، مما أدى إلى تسجيل باتريك تشيك هدف التعادل لليفركوزن قبل نهاية المباراة.

تُوج حامل لقب "البوندسليغا" في العام الماضي، نادي باير ليفركوزن بلقب السوبر الألماني، إثر انتصاره على فريق شتوتغارت، بركلات الجزاء الترجيحية 4-3، بعد نهاية المواجهة في وقتها القانوني بالتعادل 2-2، وذلك في المباراة، التي أقيمت مساء السبت، على ملعب باي أرينا بمدينة ليفركوزن، ليُحقق الفريق اللقب للمرة الأولى في تاريخه. 

وجاء شوط المباراة الأول مليئاً بالأحداث المثيرة، بعد أن بادر ليفركوزن بالتسجيل منذ الدقيقة 11، عبر مهاجمه النيجيري فيكتور بونيفاس، إثر تمريرة حاسمة من لاعب منتخب بوركينا فاسو، إدوارد تابسوبا، لكن اللاعب الفرنسي، إينزو ميلوت، واصل تألقه، الذي كان عليه في أولمبياد باريس 2024، بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 15، إثر "أسيست" الدولي الألماني، ماكسيميليان ميتلستادت.

وزاد الوافد الجديد على بطل الدوري الألماني، الفرنسي مارتين تيرييه، في تعميق أزمة كتيبة المدير الفني الإسباني، تشابي ألونسو، بعد أن نال البطاقة الحمراء في الدقيقة 37، ما أجبر المدرب على إخراج المهاجم بونيفاس، وأدخل قلب الدفاع جوناثان تاه، وقد أثر النقص العددي على الفريق، وهو الأمر الذي مكّن اللاعب دينيز أونداف من إضافة الهدف الثاني لفريق شتوتغارت في الدقيقة 63، إثر تمريرة حاسمة من فرانز كراتزيغ.

وتدخل ألونسو بعد 10 دقائق، إذ قام بثلاثة تغييرات دفعة واحدة، بإدخال ثلاثة من نجوم الفريق، وهم: فلوريان فيرتز وجيريمي فريمبونغ والتشيكي باتريك تشيك، في مكان اللاعب الدولي المغربي أمين عدلي، والنيجيري ناثان تيلا وروبرت أندريش، وقد أعطت هذه التبديلات إضافة قوية للفريق، لا سيما بعد أن تمكن تشيك من تسجيل هدف التعادل قبل دقيقتين من نهاية المواجهة، إثر تمريرة من المدافع الأيسر الإسباني، أليخاندرو غريمالدو، لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2، وليحتكم الفريقان لركلات الترجيح، التي أنصفت باير ليفركوزن.