ليفاندوفسكي يواصل هواية تسجيل الأرقام بهدف جديد في دوري الأبطال

29 سبتمبر 2021
النجم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي (Getty)
+ الخط -

 

واصل النجم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي، هداف فريق مدرب بايرن ميونخ الألماني، تقديم مستوياته المميزة، بعد نجاحه في هز شباك دينامو كييف الأوكراني على ملعب أليانز أرينا، مساء الأربعاء، في الجولة الثانية من دور مجموعات بطولة دوري أبطال أوروبا.

وافتتح ليفا التسجيل للفريق البافاري من ركلة جزاء عند الدقيقة الـ12 من عمر اللقاء، ليصبح مسجلاً في كل مباراة لعبها مع بايرن على أرضه في عام 2021، بـ26 هدفاً خلال 14 لقاء.

ويحتل اللاعب المركز الثالث في ترتيب هدافي مسابقة دوري الأبطال، برصيد 76 هدفاً، سجلها خلال 97 لقاء بالبطولة الأولى على مستوى القارة العجوز، كما أحرز الآن 24 هدفاً في آخر 18 مباراة له في دوري أبطال أوروبا.

وسجل اللاعب 119 هدفاً في آخر 100 مباراة له مع بايرن، بينما أحرز ستة أهداف أكثر من أي لاعب آخر في الدوريات الخمسة الكبرى بأوروبا في جميع المسابقات في عام 2021، كما أحرز ستين هدفاً في جميع مسابقات الأندية منذ بداية الموسم الماضي في مباراته التاسعة والأربعين.

وحصد اللاعب جائزة الحذاء الذهبي، كأفضل هداف في قارة أوروبا خلال الموسم الماضي، بعد أن سجل مهاجم نادي بايرن ميونخ 41 هدفاً في الدوري الألماني بالموسم الماضي، مما جعله ثاني لاعب يتوج بالجائزة من البوندسليغا، بعد أسطورة ألمانيا، الراحل جيرد مولر الذي حصد هذه الجائزة في مناسبتين (1970 و1972).

المساهمون