ليفاندوفسكي يفسخ عقده مع شركة هواوي.. إليكم الأسباب

07 مارس 2022
ليفاندوفسكي دعا إلى الوقوف إلى جانب أوكرانيا (رولاند كريفيتش/Getty)
+ الخط -

قرّر النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي فسخ العقد الذي يربطه بشركة هواوي الصينية، بعد انتشار تقارير تفيد تعاونها مع روسيا، وتقديم مساعدة في الحرب التي تشنها على أوكرانيا منذ أيام.

وأكد توماس زافيلاك، وكيل النجم البولندي، أن ليفاندوفسكي قرّر إيقاف كل تعاملاته مع الشركة الصينية بأثر فوري، من جانب مهاجم بايرن ميونخ، وفق ما أشار إليه موقع "يوروسبورت" بالفرنسية.

وقال زافيلاك في بيان أرسل إلى وكالة "فرانس برس": "اتخذنا اليوم قراراً بإنهاء التعاون التسويقي بين روبرت ليفاندوفسكي وهواوي. وبالتالي، تم تعليق تحقيق جميع الخدمات الترويجية من جانبنا".

وحسب مصادر بولندية، فإن قرار ليفاندوفسكي استند على تقرير نشرته صحيفة "دايلي مايل" البريطانية يؤكد وجود ترابط وتعاون بين الشركة الصينية والحكومة الروسية، التي تستفيد من الخبرات التكنولوجية للعملاق الصيني في مجال الاتصالات.

وكان ليفاندوفسكي قد ارتدى في أول يوم سبت بعد الهجوم الروسي على أوكرانيا شارة بألوان أوكرانيا خلال إحدى المباريات. وقال أفضل لاعب في العالم في جوائز الفيفا لعامي 2020 و2021: "لا يمكن للعالم قبول ما يحدث هناك. أتمنى أن يدعم العالم كله أوكرانيا".

المساهمون