ليفاندوفسكي يغيب عن أول مباراة في بطولة يورو 2024

11 يونيو 2024
ليفاندوفسكي مع بولندا على ملعب نارودوي، 7 يونيو/حزيران 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- روبرت ليفاندوفسكي، نجم منتخب بولندا وبرشلونة، سيغيب عن المباراة الافتتاحية لبولندا ضد هولندا في يورو 2024 بسبب إصابة بتمزق في عضلة الساق، تعرض لها بعد مباراة ودية ضد تركيا.
- الاتحاد البولندي لكرة القدم وطبيب المنتخب يعملان على تجهيز ليفاندوفسكي للمشاركة في المباراة الثانية ضد النمسا، في ظل تأثر المنتخب بغيابات أخرى مثل أركاديوش ميليك.
- غياب ليفاندوفسكي يمثل ضربة قوية لمنتخب بولندا الذي يعتمد بشكل كبير على مهاجميه المحدودين، مما يجعل عودته ضرورية لتحقيق أداء جيد في البطولة الأوروبية المقامة في ألمانيا.

سيغيب مهاجم منتخب بولندا، روبرت ليفاندوفسكي (35 سنة)، عن أول مباراة لمنتخب بلاده في بطولة يورو 2024، في مواجهة منتخب هولندا، والتي ستُلعب يوم 16 من الشهر الحالي على ملعب فولكسبارك ستاديوم في مدينة هامبورغ الألمانية.

 وأكد الاتحاد البولندي لكرة القدم، الثلاثاء، غياب المهاجم روبرت ليفاندوفسكي رسمياً عن أول مباراة في دور المجموعات لبطولة يورو 2024، إذ وبعد خضوع مهاجم نادي برشلونة الإسباني للفحوصات، تبينت إصابته بتمزق في عضلة الساق، وذلك بعد مشاركته في المباراة الودية أمام المنتخب التركي والتي انتهت بفوز بولندا (2-1)، مساء أمس الاثنين.

ونشر الاتحاد البولندي لكرة القدم حديثاً لطبيب المنتخب البولندي ياسيك ياروشفسكي "سنفعل كل ما في وسعنا كي يتمكن من لعب المباراة الثانية مع النمسا". ويُمثل غياب ليفاندوفسكي ضربة قوية للمنتخب الذي تعرض منذ ثلاثة أيام لأزمة أخرى تتمثل في غياب أركاديوش ميليك، وستكون مهمة الجهاز الطبي محاولة استعادة هذين اللاعبين قبل مواجهة النمسا المهمة في الجولة الثانية من دور المجموعات.

واللافت أن منتخب بولندا يملك مهاجمين رأس حربة محدودين، وهم روبرت ليفاندوفسكي وكريستسوف بياتيك وآدم بوكسا، وبالتالي سيكون من الضروري جداً عودة ليفاندوفسكي إلى التشكيلة في أسرع وقت ممكن، لكي يُحاول المنتخب التأهل من دور المجموعات وتقديم مستوى جيد في البطولة الأوروبية في النسخة التي ستُقام في ألمانيا انطلاقاً من يوم 14 يونيو/حزيران الحالي.

المساهمون