ليفاندوفسكي الهداف...أوروبا ليست حكراً على ميسي ورونالدو

01 أكتوبر 2015
ليفاندوفسكي والتألق الأوروبي (العربي الجديد)
+ الخط -

تحوّل ليفاندوفسكي إلى عملاق الكرة الأوروبية في ظرف 12 مباراة فقط، مع بايرن ميونيخ الألماني والمنتخب البولندي، لأنه سجل 17 هدفاً، منذ بداية الموسم حتى الآن، وصنع أربعة أهداف، ليتفوق على ميسي ورونالدو في كل شيء.

يحتل النجم البولندي، روبيرت ليفاندوفسكي، صدارة الهدافين في الدوري الألماني برصيد عشرة أهداف. ومن ينسى الخماسية التاريخية في تسع دقائق في المباراة أمام فولسبورغ في المرحلة السادسة من الدوري؟ والأمر المثير أن ليفاندوفسكي سجل عشرة أهداف في آخر ثلاث مباريات لعبها مع النادي "البافاري"، أمام فولسبورغ في الدوري خمسة أهداف، وفي الجولة السابعة أمام ماينز سجل هدفين، وأمام دينامو زغرب في دوري الأبطال سجل "هاتريك".

كلها أرقام مُميزة تدل على مدى قوة وفعالية ليفاندوفسكي داخل منطقة الجزاء، وقدرته الخارقة على هز شباك الخصم مهما كان حجمه. والأمر المثير أن النجم البولندي سجل عشرةً أهداف في أخر 225 دقيقة خاضها، أي أن ليفاندوفسكي سجل هدفاً كل 22 دقيقة وخمس ثوان، وهذه إحصائية مرعبة بالنسبة للمهاجم البولندي، في وقت لعب ليفاندوفسكي مع المنتخب البولندي وبايرن ميونيخ 12 مباراة، سجل فيها 17 هدفاً وصنع أربعة أهداف.

والآن، بمقارنة ليفاندوفسكي برونالدو وميسي، فإن النجم البرتغالي سجل حتى الآن 11 هدفاً مع المنتخب البرتغالي وريال مدريد الإسباني محلياً وأوروبياً وصنع هدفا وحيدا، في وقت سجل فيه ليونيل ميسي ثلاثة أهداف وصنع هدفين مع برشلونة الإسباني، في وقت سجل ثلاثة أهداف مع الأرجنتيني، أي أن مجموع أهدافه منذ بداية الموسم الكروي هو ستة أهداف، لذلك يصبح ليفاندوفسكي أفضل مهاجم أوروبي لهذا الموسم 2015 - 2016 حتى الآن. 

اقرأ أيضاً:ليفاندوفسكي ليس وحيداً...نجوم سجلوا خمسة أهداف في مباراة واحدة

المساهمون