ليزارازو بطل الجيل الذهبي لفرنسا يعترف بقوة تونس أمام "الديوك"

30 نوفمبر 2022
منتخب تونس حقق انتصاراً تاريخياً (Getty)
+ الخط -

أشاد بطل العالم مع فرنسا في نسخة 1998 بيسنتي ليزارازو بالأداء المميز الذي قدمه المنتخب التونسي في مباراته مع منتخب "الديوك"، كما أبدى الدولي الفرنسي السابق جيروم روتين إعجابه بالمستوى المقدم، وتساءل عن السبب الذي غيّر مستوى المنتخب التونسي إلى الأفضل مقارنة بالمباريات السابقة.

وتحدث ليزارازو خلال مشاركته في تحليل اللقاء على قناة "تي إف 1" الفرنسية، الأربعاء، عن الأداء الرجولي الذي قدمه المنتخب التونسي بعدما لعب كفريق واحد، فقال: "لقد قدم المنتخب التونسي أداء مميزا أمام فرنسا، ودافع بشكل جيد جدا، وأفلت من هدف التعادل بعدما توقعنا أن المواجهة انتهت بهدف في كل شبكة".

وأكد المدافع الدولي الفرنسي السابق عادل رامي في ظهوره على القناة نفسها أن المنتخب التونسي امتلك روح الفوز ولم يخش فرنسا، وقال "لقد ظهر الدفاع الفرنسي ضعيفا أمام منتخب جاء ليحارب من أجل تحقيق الفوز. كنت أتوقع أن المباراة ستكون صعبة خاصة أن ديشامب أجرى 9 تغييرات كاملة على تشكيلته الأساسية".

وعبر حصته على راديو "أر أم سي سبورت" الفرنسية، أكد نجم باريس سان جيرمان والمنتخب الفرنسي السابق جيروم روتين أن تونس أظهرت وجها مميزا خلال المواجهة، كما تساءل عن السبب الحقيقي وراء تخلي المدرب جلال القادري عن خدمات وهبي الخزري في التشكيلة الأساسية خلال أول مواجهتين.

وعلق روتين خلال حديثه عن الخزري قائلا: "المنتخب التونسي كان منظما في ما يتعلق بالجماعية وأقل على المستوى الفردي، وتغير الخط الهجومي بشكل كامل، لقد بقيت مندهشا مقارنة بما قدمتموه في أول مباراتين، خاصة الثانية التي كان أمامهم مجال لتقديم ما هو أفضل فيها".

المساهمون