لويس سواريز يُنهي رحلته التاريخية مع أوروغواي ويعتزل دولياً

03 سبتمبر 2024
لويس سواريز خلال المؤتمر الصحافي في ملعب سنتناريو، 3 سبتمبر 2024 (Getty)
+ الخط -

سيخوض المهاجم لويس سواريز (37 سنة) مباراته الدولية الأخيرة من منتخب أوروغواي يوم الجمعة المقبل، وذلك بعد أن أعلن اعتزاله اللعب دولياً، بعد فترة ذهبية قضاها مع منتخب بلاده، حقق فيها إنجازات كبيرة وتاريخية وخصوصاً على صعيد التهديف.

وأعلن المهاجم لويس سواريز صاحب الـ37 سنة، اعتزاله الدولي، خلال مؤتمر صحافي على ملعب سنتناريو في العاصمة مونتيفيدو، فجر الثلاثاء، وبدا متأثراً بشكل كبير وذرف الدموع، وقال أمام الصحافيين: "ستكون مباراة الجمعة هي الأخيرة لي مع منتخب بلادي. أفكر منذ فترة في هذه الخطوة، وحللت القرار باستفاضة، إنه التوقيت المناسب"، في إشارة لمواجهة منتخب باراغواي في الجولة السابعة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

وأضاف سواريز، في حديثه عن قرار الاعتزال الدولي: "أرحل بهدوء، عالماً أنني حتى الجمعة سأكون بذلت كل ما بوسعي من أجل المنتخب، قصارى جهدي، لم أقصّر في أي شيء على الإطلاق"، وهو الذي ارتدى قميص منتخب بلاده في أربع نسخ من كأس العالم وتوّج بلقب كوبا أميركا عام 2011. وتوجه سواريز، بالشكر للجمهور على المعاملة الكريمة التي تلقاها على مدار السنوات التي شارك فيها مع منتخب أوروغواي، وسجل كثيراً من الأهداف المميزة، وأشار إلى أن الناس يعرفون حجم المجهود الذي لطالما بذله من أجل قميص منتخب أوروغواي.

وسيخوض لويس سواريز (37 سنة) مباراته الدولية الأخيرة مع منتخب أوروغواي يوم الجمعة القادم، وستكون المواجهة رقم 143 التي يشارك فيها، ليُنهي مسيرته الدولية مع منتخب "السيليستي"، وهو الذي سجل 69 هدفاً منفرداً بلقب الهداف التاريخي لمنتخب أوروغواي، بعدما بدأ مسيرته مع منتخب بلاده لأول مرة في شهر فبراير/شباط 2007.

المساهمون