لويس روبياليس يفاجئ الجميع بتصريح خطير رداً على التسريبات

20 ابريل 2022
نفى لويس روبياليس جميع التهم الموجهة ضده (إرينا هيبولتو/Getty)
+ الخط -

فاجأ لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم الجميع، بعدما أكد بأنه ضحية حملة ممنهجة لتزييف الحقائق، تنفذها عصابة قامت بسرقة معلومات ومكالمات من هاتفه المحمول، معترفاً أن الشيء الوحيد الذي يخشاه هو أن يدسوا له عبوة تحوي الكوكايين داخل سيارته.

ونقلت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية عن لويس روبياليس، رداً على التسربيات التي ظهرت بسبب السوبر الإسباني الأربعاء قوله: "أعتبر نفسي شخصاً شجاعاً. يجب أن تتحلى بالجسارة إذا كنت تود ترؤس الاتحاد. كنت أعلم مسبقاً بأن أشخاصاً أقوياء سيهاجمونني، لكن ليس أن ينتزعوا معلومات من هاتفي".

وتابع "لقد تخطى الأمر كافة الحدود. ما أخشاه الآن حقاً هو أن يدسوا لي عبوة من الكوكايين داخل سيارتي. هم ذاتهم من سربوا المعلومات بصوت مشفر، الأمر إجرامي بالكامل. الأمر يسير على طريقة العصابات، كل الأمور مخلوطة، وكذلك المقاطع الصوتية التي قد توحي بأننا حصلنا على عمولات".

وأضاف: "تعلمون جميعاً حقيقة ما حدث، أوضحنا كل شيء أمام مجلس الاتحاد وبصورة نموذجية. نعمل هنا بمنتهى الشفافية. لم أحصل لا أنا ولا الاتحاد حصل على شيء من وراء عقد إقامة كأس السوبر في السعودية، كل شيء قانوني وتجاوز جميع المعايير الأخلاقية، والمبالغ التي تحصلت عليها شركة جيرارد بيكيه مصدرها البلد العربي".

وأكد روبياليس، خلال حديثه، بأنه سيطالب بتصحيح المعلومات المغلوطة المنشورة في صحيفة "الكونفدنسيال"، كاشفاً عن شعوره بالاستياء لأنه "يجري منح الأولوية لهذا الأمر" وليس جريمة "الحصول على معلومات بشكل غير قانوني من مكالمات هاتفية"، رافضاً في الوقت ذاته الاستقالة من منصبه.

وأردف: "قيلت الكثير من الأشياء والقليل منها فقط صحيح. إدارة الاتحاد واضحة وتتعامل بشفافية ونظافة يد وأمانة وتفعل كل ما يصب في صالح كرة القدم الإسبانية. لم ولا ولن يدفع الاتحاد لأحد من أجل هذه العملية، نتحدث عن 400 مليون يورو لكرة القدم الإسبانية".

وأوضح "أعلم من المستفيد من كل ذلك وأنتم أيضاً تعرفون، لكنني لن أتحدث عن الأمر. إذا كان شخص ما قادراً على الإتيان بمعلومات من هاتفي والتلاعب أو الكذب، فلا شك لدي بأنني أسير على الطريق الصحيح. الأكاذيب لا تستطيع إسقاط إدارة جيدة، أنا شخص أمين ومقاتل وسأواصل العمل من أجل كرة القدم الإسبانية".

وتطرق رئيس الاتحاد إلى ما اعتبره أكاذيب واردة في التسجيلات الهاتفية التي نشرتها الصحيفة المذكورة، مشدداً على أن الاتحاد "وافق على أفضل عرض تلقاه" وأن كل ما يتعلق بكأس السوبر "جرى نشره"، وأنه ليس صحيحاً أنه كان هناك تقرير من لجنة الانضباط في الاتحاد يقول بعدم صحة العقود.

وواصل "لم أتفق على شيء، قلت لشركة كوزموس إن الصلة المادية بين السعودية وكوزموس. حين تلقينا في البداية عرضاً بـ25 مليون يورو لم نقبله، لأننا حصلنا لاحقاً على عرض بـ40 مليون. لم يحصل الاتحاد ولا رئيسه على شيء، أدرنا كل شيء بأمانة كاملة".

وعن راتبه كرئيس للاتحاد، الذي صدق عليه مجلس الاتحاد، أبرز روبياليس أنه لا يتحصل على "عمولات سواء مشروعة أو غير مشروعة"، مشيراً إلى أن "هناك في إسبانيا نموذجان، الأول هو الليغا حيث يحصل رئيسها على راتب كبير يبلغ 3.5 مليون يورو ومتغيرات ضئيلة وفقاً لهذا الراتب الثابت.

المساهمون