لومير يعترف بجميل منتخب تونس ويوجّه رسالة للجعايدي

25 فبراير 2022
روجي لومير مدرب نادي النجم الساحلي التونسي (غاري برويور/Getty)
+ الخط -

يواجه نادي الترجي ضيفه النجم الساحلي، في قمّة تونسية خالصة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم. وتقام المباراة، السبت، على استاد "حمادي العقربي" برادس.

وستحمل المواجهة حواراً ثنائياً فريدا من نوعه بين المدير الفني الفرنسي للنجم الساحلي روجي لومير، ومدرب نادي الترجي راضي الجعايدي، الذي سيواجه للمرة الأولى مدربه السابق بمنتخب تونس، ما سيعيد إلى الذاكرة فوز "نسور قرطاج" بلقب بطولة كأس أمم أفريقيا سنة 2004.

وتحدث لومير عن لاعبه السابق الجعايدي، قائلا في المؤتمر الصحافي، الجمعة: "مواجهة راضي تمثل حدثا عزيزا على قلبي. الجعايدي يذكّرني بأيام جميلة جدا عشتها مع المنتخب. تونس لها فضل كبير عليّ، لقد أخذت بيدي ودفعتني إلى تحقيق الإنجازات. فعلا لقد كانت لحظات لا تنسى".

وأضاف المدرب الفرنسي البالغ من العمر 80 عاماً: "أنا سعيد جدا بوجودي في تونس، هذا البلد الذي أواصل فيه حياتي بكل سرور، فبعد المنتخب التونسي عشت فترات رائعة مع النجم الساحلي. لقد توجنا بالكأس المحلية والبطولة العربية، ما يجعلني أفخر بوجودي بينكم".

وتوج لومير مع فرنسا بلقب كأس العالم سنة 98، كمدرب مساعد، قبل أن يتولى قيادة "الديوك" بمفرده، وحصل على أمم أوروبا سنة 2000 وكأس القارات عام 2001، ثم انتقل لتدريب تونس بين 2002 و2008، وحقق أغلى الألقاب وهي كأس أمم أفريقيا الوحيدة في تاريخ "نسور قرطاج" إلى حد الآن.

المساهمون