لوكلير يعترف بتوتر علاقته مع زميله في فيراري

22 اغسطس 2024
لوكليرك على حلبة سبا، 28 يوليو 2024 في بلجيكا (فينس ميجنوت/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- اعترف شارل لوكلير بتوتر علاقته بزميله كارلو ساينز خلال المواسم الأخيرة من بطولة "فورمولا 1"، حيث تبادلا الشعور بالكراهية في بعض الفترات.
- سيفترق السائقان بنهاية الموسم الحالي، حيث تعاقدت فيراري مع لويس هاميلتون ليحل مكان ساينز، الذي سينتقل إلى فريق ويليامز.
- تذمر ساينز من التمييز لصالح لوكلير، حيث اعتبر أن الفريق يميّز لوكلير في الاستراتيجية ويمنحه أفضلية في السباقات.

اعترف سائق فريق فيراري الفرنسي شارل لوكلير (26 عاماً)، من إمارة موناكو، بأن علاقته مع زميله الإسباني كارلو ساينز لم تكن دائماً مثالية، وأنّها شهدت الكثير من التوترات خلال المواسم الأخيرة من بطولة العالم لـ"فورمولا 1"، إلى درجة أنّهما تبادلا الشعور بالكراهية في بعض الفترات.

ونقلت صحيفة ماركا الإسبانية، الأربعاء، تصريحات لوكلير بشأن علاقته بساينز، إذ سيفترقان بنهاية الموسم الحالي، وذلك بعدما تعاقد "فيراري" مع البريطاني لويس هاميلتون ليحلّ مكان ساينز، الذي انتقل بدوره إلى فريق ويليامز نظراً لأن عقده مع "فيراري" ينتهي بنهاية الموسم الحالي، وقد كان الإسباني يأمل في أن يمنحه الفريق الإيطالي فرصة أخرى ويمدد عقده، وعبّر عن ذلك صراحة، ولكن الإدارة اختارت التعاقد مع بطل العالم سبع مرات لويس هاميلتون، في واحدة من كبرى الصفقات في تاريخ المسابقة.

وقال لوكلير عن ساينز: "رغم الانسجام الجيد، لا يوجد أصدقاء على الأرض، لقد كانت هناك أوقات صعبة، عندما كرهته وهو يكرهني، لأننا لم نكن نرى الأشياء بالطريقة نفسها، بعد ذلك، كل شيء يتم حسمه بالتحدث بعضنا مع بعض، إنه شخص ممتاز بلا شك وسأفتقده كثيراً، لقد كان هناك تنافس كبير بيننا بلا شك، ويوجد كلام أُثير في غير سياقه".

وتأكد التوتر في العلاقة بين السائقين خلال عدة مراحل من بطولة العالم لـ "فورمولا 1"، إذ تذمر ساينز من التمييز الذي يتم التعامل به بينهما، معتبراً أن الفريق يميّز لوكلير ويعطيه أفضلية من خلال الاستراتيجية في السباق، أو مطالبته بأن يفسح أمامه المجال، رغم أنه يكون أسرع منه.

وقد حصل نقاش في بعض المراحل بين ساينز وفريقه خلال السباق بخصوص عدم مساعدته، ذلك أن إدارة فيراري تعتبر لوكلير السائق الأول في الفريق، ومِن ثمّ فهي تخصّه بمعاملة جيدة وتحاول مساعدته في حصد الانتصارات خلال العديد من المناسبات.

المساهمون