لوكليرك يفوز بسباق النمسا للفورمولا1 ويؤكد عودة فيراري القوية

10 يوليو 2022
لوكليرك أهدى فيراري فوزا ثانيا تواليا (لارس بارون/Getty)
+ الخط -

نجح شارل لوكليرك، سائق فريق فيراري، في الفوز بالمرحلة 11 من بطولة العالم للفورمولا 1، الأحد، والتي جرت في النمسا، بعد سباق مثير تألق خلاله لوكليرك، الذي واجه أزمات خطرة في آخر اللفات.

وتقدم سائق فيراري، على بطل العالم ومتصدر الترتيب العام، ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول، ولويس هاميلتون سائق مرسيدس، الذي حل ثالثا للمرة الثالثة توالياً، في نتيجة إيجابية لفريقه، مستفيداً من انسحاب بعض السائقين وكذلك عقوبة زميله بالفريق راسيل في بداية السباق.

وأظهر لوكليرك استعدادًا جيداً منذ البداية، ليفتك المركز الأول من فيرستابن بعد لفات قليلة من بداية السباق، وفي كل مرة يتوقف فيها سائق فيراري في منصات الصيانة، كان فيرستابن يتصدر السباق ولكن سرعة فيراري كانت حاسمة إذ ينجح لوكليرك في تعويض الفارق ويتجاوز منافسه المباشر في لقطات استعراضية.

وقبل نهاية السباق بلفات قليلة، خسر فريق فيراري، سيارة الإسباني كارلوس ساينز، الذي أجبر على الانسحاب بعد أن كان الأسرع على الحلبة وقريبا من افتكاك المركز الثاني من فيرستابن، وبعد أسبوع واحد من فوزه الأول التاريخي لم يقدر على إنهاء السباق، في مشهد مرعب بعد اشتعال النيران في سيارته.

وواجه فيراري لحظات مرعبة، بما أن لوكليرك عانى من مشاكل تقنية حيث كان يبدو من الصعب عليه الوصول إلى خط النهاية، غير أن سيارته استعادت الفاعلية وتفادى عودة فيرستابن الذي قلص الفارق عنه ولكنّه لم يكن قادراً على تعويض الفارق.

وحقق لوكليرك الفوز الثالث هذا الموسم، والأول منذ الجولة الثالثة، والخامس في مسيرته والأول عندما لا ينطلق في المركز الأول، مؤكداً عودة فريقه القوية بعد الفوز في المرحلة السابقة، كما أن تألق لوكليرك تزامن مع حضور جماهيري كبير لدعم فيرستابن، الذي لم يقدر على إسعاد جماهيره في النمسا.

المساهمون