لوكليرك أول المنطلقين في سباق برشلونة للفورمولا 1 بعد تجارب ملتهبة

21 مايو 2022
لوكليرك حقق أفضل توقيت (مارك تومبسون/Getty)
+ الخط -

سيكون شارل لوكليرك، سائق سيارة فيراري، أول المنطلقين في سباق برشلونة، المرحلة السادسة من بطولة العالم للفورمولا 1، بعد أن حقق أفضل توقيت خلال التجارب الرسمية التي أقيمت، اليوم السبت.

وسيتقدم لوكليرك، متصدر الترتيب العام، في خط الانطلاق عن الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، بينما سيكون الإسباني كارلوس ساينز سائق فيراري في المركز الثالث، وتقريباً فإنّ خط البداية سيكون مشابهاً للترتيب العام لبطولة العالم.

ونجح لوكليرك في خطف المركز الأول بأعجوبة، بعد أن ارتكب خطأ في بداية التجارب الرسمية الثالثة والحاسمة، واضطرّ للعودة إلى منصات الصيانة ثم العودة قبل دقيقتين من نهاية التوقيت، وكان حينها في المركز العاشر، ولكنّه نجح في القيام بلفة قياسية وسريعة جعلته يتقدم على السائق الهولندي.

وشهدت التجارب الرسمية، تحسناً نسبياً في نتائج فريق مرسيدس، حيث سيكون جورج راسيل في المركز الرابع، متفوقاً على سيرجيو بيريز الذي سينطلق خامساً، بينما سيكون بطل العالم السابق لويس هاميلتون سابع المنطلقين، وقد شهدت التجارب حضور نجم التنس العالمي السويسري روجر فيدرر.

رياضات أخرى
التحديثات الحية

وكانت التجارب قد شهدت في بدايتها، اشتعال النيران في سيارة السائق الألماني ميك شوماخر، غير أنّ فريق الصيانة في هاس نجح في التدخل سريعاً وأمكنه إنقاذ السيارة قبل أن تتعرض لخسائر فادحة.

المساهمون