لوكليرك أول المنطلقين في سباق أذربيجان للفورمولا 1.. وألونسو يستعد لتحطيم رقم شوماخر

11 يونيو 2022
سيتواصل التنافس بين فيراري وريد بول (بول كروك/ Getty)
+ الخط -

سيكون شارل لوكليرك، سائق فريق فيراري، أول المنطلقين في سباق أذربيجان، المرحلة الثامنة من بطولة العالم للفورمولا 1 التي ستقام الأحد. وهي المرة السادسة التي سيكون خلالها لوكليرك أول المنطلقين هذا الموسم.

وسيتقدم لوكليرك على سيرجيو بيرز، سائق فريق ريد بول، الذي كان قد توج بآخر مرحلة من بطولة العالم التي أقيمت في موناكو قبل أسبوعين، في وقت سيكون فيه بطل العالم ومتصدر الترتيب العام الهولندي ماكس فيرستابن في المركز الثالث.

وسيتواصل إذاً التنافس بين فيراري وريد بول هذا الموسم، بعد سيطرتهما على كل السباقات، ومرحلة أذربيجان لن تختلف عن السباقات الأخيرة، ذلك أن وجود ثنائي ريد بول خلف لوكليرك سيجعل البداية تكون مشتعلة، من أجل أخذ الفارق سريعاً.

وسيشهد السباق تحطيم السائق الإسباني فيرناندو ألونسو رقماً قياسياً كان ملكاً للسائق الألماني مايكل شوماخر، بطل العالم 7 مرات، الذي يستعد لخسارة واحد من أرقامه القياسية العديدة.

ويتمثل الرقم في أطول مدة فاصلة بين أول سباق وآخر سباق، حيث كان الرقم السابق من 1991 إلى 2012، تاريخ ابتعاد شوماخر نهائياً عن سباقات السرعة بعد أن ركن لبعض الوقت إلى الراحة.

وكانت تجربة الإسباني ألونسو مع عالم فورمولا 1 قد انطلقت عام 2001 مع فريق ميرنادي، وقد ابتعد بدوره فترة قصيرة عن سباقات فورمولا 1 وخاض تجربة في مسابقة "نسكار" قبل أن يعود إلى فورمولا 1 مجدداً.

المساهمون