لوكاكو ينقذ بلجيكا من الهزيمة أمام التشيك وصربيا تخطف التعادل من البرتغال

28 مارس 2021
لوكاكو أنقذ بلجيكا من الهزيمة (Getty)
+ الخط -

شهدت مباراة صربيا والبرتغال في تصفيات كأس العالم قطر 2022، ضمن منافسات المجموعة الأولى من المنطقة الأوروبية، إثارة كبيرة بعد أن نجح منتخب صربيا في تعديل النتيجة 2ـ2، إثر تقدم البرتغال منذ الشوط الأول، ولكنه لم يقدر على الخروج بأكثر من نقطة التعادل (2ـ2).

ونجح مهاجم ليفربول الإنكليزي جوتا في منح البرتغال التقدم في الشوط الأول، بعد أن أحرز ثنائية في الدقيقتين 11 و36. وجاء الردّ الصربي قاسيا في الشوط الثاني، إذ سجّل ميتروفيتش الهدف الأول ثم عدّل فيليب كوستيتش النتيجة وأشعل المباراة. وهذه النتيجة أبقت المنتخبين في الصدارة برصيد أربع نقاط، ولكنها تركت عديد الأسئلة بخصوص مردود المنتخب البرتغالي.

وحقق منتخب لوكسمبورغ في هذه المجموعة انتصارا مثيرا على أيرلندا بنتيجة 1ـ0، وسجل رودريغيز الهدف الوحيد في الدقيقة الـ85 من اللقاء.

وفي المجموعة الخامسة، تعادلت التشيك مع بلجيكيا (1ـ1)، وبعد شوط أول باهت، غابت عنه الفرص الخطيرة من الجانبين، سارع منتخب التشيك في افتتاح النتيجة بفضل لوكاس بروفود بعد إمداد من يانكتو في الدقيقة الـ50. وكان المنتخب التشيكي الأفضل خلال الشوط الثاني، وصنع فرصا أخطر من منافسه، ولكن كورتوا نجح في إنقاذ "الشياطين الحمر". ونجح لوكاكو بمجهود فردي من تعديل النتيجة في الدقيقة الـ60، متوجا مجهودات هجوم بلجيكا.

وتحسن مردود المنتخبين بعد هدف التعادل، إذ اقترب المنتخب البلجيكي بدوره من إضافة الهدف الثاني عن طريق كيفين دي بروين، الذي كان في موقف مناسب، ولكن تسديدته وجدت القائم في الدقيقة الـ70. كما أنقذ القائم مرمى بلجيكا من هدف ثان قبل 5 دقائق من نهاية اللقاء. وكان الفوز قريبا من التشيك خلال هذه المباراة، ولكن الحظ عانده خلال آخر الدقائق خاصة بعد الفرصة التي أتيحت له في الوقت البديل من اللقاء.

ورفع كل منتخب رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة بفارق نقطة عن منتخب روسيا البيضاء.

وحضرت الإثارة في لقاء سلوفاكيا ومالطا في المجموعة الثامنة، إذ تقدم منتخب مالطا في النتيجة 2ـ0 محرزا هدفين في 4 دقائق بفضل غمبين في الدقيقة الـ16 وساتريانو في الدقيقة الـ20. ونجح منتخب سلوفاكيا في الشوط الثاني في تحقيق التعادل خلال أربع دقائق فصلت الهدفين، حيث سجّل ستريليش في الدقيقة الـ49 وأضاف ميلان سكرينيار الهدف الثاني في الدقيقة الـ53.

ويقود المنتخب الروسي هذه المجموعة برصيد 6 نقاط متقدما على سلوفينيا وكرواتيا وفي رصيد كل واحد منهما 3 نقاط.