لوكاكو يستعيد سكة التألق ويوجه رسالة ليوفنتوس قبل قمة كأس إيطاليا

23 ابريل 2023
لوكاكو لم يظهر بمستواه المعهود هذا الموسم (ماتيو أزبوت/Getty)
+ الخط -

ساهم النجم البلجيكي روميلو لوكاكو في عودة فريقه إنتر ميلان بفوز عريض 0-3 من عقر دار إمبولي، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ31 من الدوري الإيطالي.

وعلى أرضية ملعب "كارلو كاستيلاني" معقل إمبولي، افتتح الضيوف التسجيل عن طريق المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو في الدقيقة (48)، قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الثاني له ولفريقه، قبل ربع ساعة من نهاية اللقاء، ويقدم بعدها تمريرة حاسمة لزميله الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز الذي ختم ثلاثية فريقه في الدقيقة (88).

وسجل لوكاكو الذي رفع رصيده إلى 5 أهداف مع 3 تمريرات حاسمة في 19 لقاء بالدوري، هدفا خلال لقاء إمبولي من اللعب المفتوح (ليس من كرة ثابتة) لأول مرة في مسابقة الكالتشيو منذ 13 أغسطس/ آب 2022 ضد ليتشي أي قبل 253 يوماً، حسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات.

وبهذا الانتصار، يضيف فريق الشمال الإيطالي إلى رصيده ثلاث نقاط جديدة ليصبح 54 نقطة تضعه في المركز الخامس في جدول الترتيب، على مسافة نقطتين فقط من روما الرابع ولديه 56 نقطة، ومتقدما بنقطة على جاره اللدود ميلان السادس، في المقابل، تجمد رصيد إمبولي عند 32 نقطة يستمر بها في المركز الـ15 من الجدول.

وبهذا التألق، وجه لوكاكو، رسالة قوية قبل القمة المنتظرة أمام يوفنتوس، الأربعاء، في إياب نصف نهائي كأس إيطاليا، بعد قرار الاتحاد الإيطالي بالسماح للاعب في المشاركة، رغم حصوله على بطاقة صفراء ثانية أمام يوفنتوس بلقاء ذهاب نصف النهائي، إثر احتفال جدلي ضد جماهير اليوفي (إشارة الصمت)، التي أطلقت هتافات عنصرية ضده.

فرق
المساهمون