لوكاس شوفالييه.. استمد قوته من هنري ليقهر نجوم ريال مدريد بتصدياته

03 أكتوبر 2024
يتفاعل شوفالييه بعد تصديه لإحدى تسديدات الريال، 2 أكتوبر 2024 (فرانك فيفي/فرانس برس)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- لوكاس شوفالييه، حارس مرمى ليل الفرنسي، تألق في مواجهة ريال مدريد، حيث تصدى لعدة كرات خطرة، مما ساهم في فوز فريقه بهدف نظيف في دوري أبطال أوروبا.
- بدأ شوفالييه مسيرته في أكاديمية ليل، وانضم للفريق الأول في موسم 2020-2021، وبرز بتصدياته الحاسمة، مما دفع تييري هنري لنصحه بالبقاء مع الفريق.
- على الصعيد الدولي، شارك شوفالييه في جميع الفئات السنية لمنتخب فرنسا، وساهم في تأهل فريقه لدوري أبطال أوروبا بفضل تألقه.

لم يُدرك حارس مرمى نادي ليل الفرنسي، لوكاس شوفالييه (22 عاماً)، أنه سيصبح حديث وسائل الإعلام العالمية، بعدما ساهم في فوز فريقه على ضيفه ريال مدريد، بفضل تصدياته الحاسمة، بهدف مقابل لا شيء، مساء الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة الدوري، في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ورغم أن ريال مدريد يمتلك كتيبة من النجوم، يتقدمهم البرازيلي فينيسيوس جونيور والفرنسي كيليان مبابي والإنكليزي جود بيلنغهام والموهبة التركي أردا غولر، فإن ذلك لم يمنع لوكاس شوفالييه، من لعب دور البطولة المُطلقة في المواجهة ضد الفريق الملكي، بعدما وقف سداً منيعاً أمام جميع محاولات كتيبة المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي. وظهر لوكاس شوفالييه في الشوط الثاني من المواجهة، بعدما أجرى المدرب الإيطالي لـ"الميرينغي"، كارلو أنشيلوتي، عدداً من التغييرات على تشكيلته، ليخطف حامي عرين ليل الفرنسي الأنظار وبقوة، بعدما تألق عبر التصدي لعدد من الكرات الخطرة، التي كادت تجعل الفريق الملكي يسجل ثلاثة أهداف مُحققة، ليساهم في تحقيق فريقه الفرنسي ثلاث نقاط ثمينة للغاية، أمام بطل دوري أبطال أوروبا.

رحلة لوكاس شوفالييه مع ليل

وُلِد لوكاس شوفالييه في السادس من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2001، وبدأ رحلته في عالم الساحرة المستديرة في أكاديمية نادي ليل، وأصبح أحد لاعبي الفريق الثاني، لكنه انضم إلى الفريق الأول في موسم 2020-2021، ليكون الحارس الثالث، خلف مايك ماينان وأوريستيس كارنيزيس. ولعب لوكاس شوفالييه أول مرة مع نادي ليل في العاشر من شهر سبتمبر/ أيلول عام 2022، وبعد بضعة أسابيع تصدى لكرة جزاء حاسمة في التاسع من شهر أكتوبر/ تشرين الأول، في المواجهة التي فازوا فيها بهدف نظيف على لانس، قبل أن يتلقى مكالمة هاتفية من أسطورة منتخب فرنسا، تييري هنري، الذي طالبه بضرورة البقاء مع فريقه، وعدم قبول العروض، التي تلقاها، ليقرر تمديد عقده حتى 2027.

أما على الصعيد الدولي، فلعب لوكاس شوفالييه في جميع الفئات السنية لمنتخبات فرنسا، حتى جرى توجيه الدعوة الرسمية، من قِبل المدرب السابق، لمنتخب الديوك الأولمبي، تييري هنري، من أجل المشاركة في أولمبياد باريس 2024، لكن فريقه تمسك بخدماته، لأنه يخوض منافسات التصفيات المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، التي أقيمت في شهر أغسطس/ آب الماضي، ليساهم حامي العرين الفرنسي في وصول فريقه إلى مرحلة الدوري بالمسابقة القارية، بفضل تألقه، ويثبت أنه أحد أبرز الحراس في فرنسا.

دلالات
المساهمون