لوبيز يُعلن قائمة منتخب قطر للتصفيات الآسيوية بغياب كوكبة من النجوم

28 مايو 2024
أكرم عفيف في كأس آسيا 2023، في 10 فبراير 2024 (نوشاد ثكاييل/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- مدرب منتخب قطر، ماركيز لوبيز، يعلن قائمة الفريق لمواجهة أفغانستان والهند في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.
- القائمة تشهد غياب أبرز النجوم مثل المعز علي وأكرم عفيف، مع تركيز على تحضير الفريق للمباراتين المقبلتين في يونيو.
- منتخب قطر يتصدر مجموعته بـ12 نقطة بعد الفوز على الكويت، مما يعزز فرصه في التأهل للدور الثالث من التصفيات الآسيوية المشتركة.

أعلن مدرب منتخب قطر لكرة القدم، الإسباني ماركيز لوبيز (62 عاماً)، اليوم الثلاثاء، قائمة "العنابي"، التي ستخوض مباراتي أفغانستان والهند، ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، التي ستُقام في الولايات المتحدة الأميركية، وكندا والمكسيك، وكأس آسيا 2027، في السعودية.

وشهدت قائمة "العنابي"، التي اختارها المدرب ماركيز لوبيز، غياب مهاجم فريق الدحيل، المخضرم المعز علي، ونجمي السد، أكرم عفيف ومشعل برشم، ومدافع الريان، بسام الراوي، حيث يستعد منتخب قطر الأول لمواجهة منتخب أفغانستان، في الخامس من يونيو/ حزيران المقبل، ومنتخب الهند، في الحادي عشر من الشهر نفسه، في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المزدوجة.

وضمت القائمة كلاً من "أمير حسن، سعد الشيب، شهاب الليثي، علي نادر، إبراهيم الحسن، أحمد الجانحي، أحمد الراوي، أحمد فتحي، الهاشمي الحسين، الحسين محمد، تميم منصور، جاسم الشرشني، حازم أحمد، خالد علي، عبد الله الأحرق، عبد الله اليزيدي، عبد الله يوسف، فارس سعيد، محمد خالد، محمد غباش، مصطفى طارق، مهدي المعجبة، نايف الحضرمي، نبيل عرفان، همام الأمين، يوسف أيمن، يوسف زياد، يوسف عبد الرزاق، ويوسف محمد".

وحجز منتخب قطر لكرة القدم، في وقت سابق، بطاقة التأهل إلى الدور الثالث في التصفيات الآسيوية المشتركة، بعد فوزه على الكويت 2-1، في المباراة، التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الرابعة. ويحتل منتخب قطر الصدارة بـ 12 نقطة، في حين تراجع المنتخب الكويتي إلى المركز الرابع والأخير في المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط، وبات مطالباً بتجاوز المنتخبين الهندي (أربع نقاط)، والأفغاني (أربع نقاط)، للتأهل إلى التصفيات الحاسمة من المونديال.

المساهمون