لوبوف مشيداً بنجوم المغرب: قادرون على تحقيق نفس الإنجاز في 2026

15 ديسمبر 2022
فرانك لوبوف نجم الكرة الفرنسية السابق (مارتن سيلفيست/ فرانس برس)
+ الخط -

أبدى نجم كرة القدم الفرنسية السابق فرانك لوبوف إعجابه بالمستوى المميز الذي قدمه المنتخب المغربي خلال نهائيات كأس العالم 2022، وضرب موعدا لعشاق "أسود الأطلس" في النسخة المقبلة للتألق أكثر.

وحلل بطل العالم مع "الديوك" في نسخة 1998 أداء المنتخب المغربي، عند ظهوره في أستوديو قناة "تي إف 1" الفرنسية، فقال: "وصول المنتخب المغربي إلى الدور نصف النهائي جاء بفضل مشواره الرائع، من المستحيل أن يكون تأهلهم صدفة، فهذا لم يحدث من قبل".

واعتبر لوبوف أن المنتخب المغربي كان قويا بفضل صمود دفاعه، وأضاف: "لا تنسوا أن المغرب لم يتلق سوى هدف وحيد قبل مواجهة فرنسا، وكان بخطأ المدافع الذي حول الكرة إلى شباكه، كما حققوا 7 نقاط في مجموعة صعبة".

ويثق المدافع السابق بقدرة المغربيين على التألق خلال النسخة المقبلة، بفضل الجيلين الحالي والمقبل، فتابع حديثه: "مشوارهم كان مميزاً وسنراهم بعد 4 سنوات في المونديال المقبل، لأنهم يمتلكون جيلاً مميزاً من الشباب، هم قادرون على تحقيق إنجاز مماثل عام 2026".

وحقق المنتخب المغربي مسيرة تاريخية في مونديال 2022، بنتائج مميزة لم يسبق لأي منتخب عربي أو أفريقي تحقيقها، وكانت النهاية في نصف النهائي بعد الهزيمة أمام فرنسا بهدفين سجلهما الثنائي ثيو هيرنانديز وكولو مواني.

وتفوق المغرب في هذه النسخة على منتخبات قوية، ومن بينها بلجيكا، ثم المنتخب الإسباني بركلات الترجيح، وبعده المنتخب البرتغالي بهدف أهداهم التأهل للدور نصف النهائي.

المساهمون