لماذا يعوّل فريق مرسيدس على حلبة لوسيل مضمار جائزة قطر للفورمولا 1؟

06 أكتوبر 2023
هاميلتون فاز بجائزة قطر 2021 (مارك تومسون/Getty)
+ الخط -

فشل فريق مرسيدس للعام الثالث على التوالي في حصد لقب بطولة العالم للفورمولا 1، وذلك بعد تفوق واضح لصالح فريق ريد بول، الذي هيمن على السباقات مع سائقه الهولندي ماكس فيرستابن.

ويأمل مرسيدس بأن تتغير الأمور في 2024، ولكن قبل ذلك يتطلع للتحسّن أكثر والتركيز على سباق جائزة قطر، الذي يقام على حلبة لوسيل، الأحد المقبل، إضافة للتركيز على سباق سبرينت، الذي قد يكون الفوز فيه أمراً متاحاً، بعكس السباق الرئيسي، والذي من المحتمل أن يتوج فيرستابن خلاله بطلاً للعالم للمرة الثالثة توالياً.

وستكون حلبة لوسيل في قطر الفرصة الأنسب والأفضل لمرسيدس هذا الموسم في سباق سبرينت لتحقيق انتصار معنوي، وذلك بعد الفشل في باكو بأذربيجان نظراً لصعوبة المسار، وعدم التفوق في حلبة ريد بول رينغ بالنمسا، والتي بالأصل يعاني الفريق عليها في السباقات منذ سنوات، حيث لم يحقق أفضل النتائج هناك.

وكان فريق مرسيدس قد حقق الفوز في سباق جائزة قطر الكبرى في عام 2021 عبر البريطاني لويس هاميلتون، الذي خسر حينها بطولة العالم في وقتٍ لاحق خلال السباق الأخير لصالح فيرستابن، وسيكون ذلك بادرة جيدة لتحقيق الفوز هناك، السبت، في سباق سبرينت، أو الأحد في الحدث الرئيسي، مع العلم أنّ جائزة قطر 2022 خرجت عن روزنامة الفورمولا 1 بسبب تنظيم مونديال كرة القدم.

واعترف مهندس المسار في مرسيدس آندرو شوفلين، خلال وقتٍ سابق، بأنّ المسار في قطر بالنسبة لفريقه سيكون أسهل قليلاً من باكو والنمسا، حيث سيستعد الفريق بناءً على ما تعلّمه جميع أفراده عن السيارة بعد سباق بلجيكا.

المساهمون