لماذا قرر دياز تمثيل منتخب المغرب على حساب إسبانيا؟

11 مارس 2024
سيُمثل دياز المغرب في الاستحقاقات المقبلة (Getty)
+ الخط -

قرر براهيم دياز (24 عاما)، نجم فريق ريال مدريد الانضمام إلى المنتخب المغربي، على حساب نظيره الإسباني، بحسب ما كشفته تقارير صحافية، مساء الأحد.

وكشف تقرير صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، الأسباب التي دفعت دياز لاختيار "أسود الأطلس" على حساب كتيبة "لاروخا"، حيث كانت الشكوك من مدرب إسبانيا لويس دي لا فوينتي وعدم دعوة اللاعب في أكثر من مناسبة، هي السبب الأبرز. وبين التقرير أن اللاعب سئم من انتظار دعوة مدرب "لاروخا"، وعلاوة على ذلك، فهو منجذب إلى المشروع المغربي الذي سيكون بطله.

وأوضحت مصادر من الاتحاد الإسباني لكرة القدم لصحيفة "موندو ديبورتيفو"، أن نية الاتحاد كانت ضمان مستقبل دياز، المولود في ملقة، ولكن من أصول مغربية. 

واعترف المصدر بأن قرار الجهاز الفني تجاه دياز لم يكن واضحا مثل لامين يامال، اللاعب الذي ينتظر أن يكون نجم المنتخب الإسباني في العقد المقبل، كون لاعب الريال، لديه منافسة أكبر بكثير لدخول قائمة المنتخب، حيث أراد الاتحاد استدعاءه مستفيدا من مستواه الرائع ولضمان مسيرته الدولية وتجنب ذهابه للمغرب، لكن القرار النهائي في هذه الحالة كان لدي لا فوينتي.

ومثل دياز منتخب إسبانيا تحت 19 سنة وتحت 21 سنة، وتم استدعاء لاعب خط الوسط المهاجم للمنتخب الأول في حقبة لويس إنريكي، لكنه لم يلعب، لذا بات الآن قادرا على اللعب دوليا لمنتخب آخر.

وبقي منتخب المغرب يصر منذ سنوات عديدة على ضم دياز، ليكون النجم الأول للمنتخب الذي وصل بالفعل إلى الدور نصف النهائي في كأس العالم الأخيرة في قطر.

وكان الإصرار من كتيبة وليد الركراكي حاسما في اتخاذ اللاعب لقراره بحسب التقرير ذاته، وشعر ديتز بمدى حب الجماهير المغربية كذلك، حيث سيكون اللاعب ضمن قائمة "أسود الأطلس" للتوقف الدولي في وديتي أنغولا وموريتانيا في 22 و26 مارس/ آذار الحالي على ملعب أغادير.

المساهمون