لماذا فضّل كوندي فريق برشلونة على تشلسي؟

20 سبتمبر 2022
جول كوندي مدافع فريق برشلونة الجديد (Getty)
+ الخط -

نجح فريق برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية في التعاقد مع عدد من اللاعبين، رغم الأزمة المالية التي كان يعاني منها النادي الكتالوني، وفي مقدمتهم المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، من فريق بايرن ميونخ، والمدافع الفرنسي جول كوندي، من فريق إشبيلية، والبرازيلي رافينيا، من فريق ليدز يونايتد.

واعترف كوندي بأنه فضّل الانتقال إلى صفوف فريق البلاوغرانا هذا الصيف على تشلسي، وذلك بعدما أجرى محادثات صادقة مع المدير الفني تشافي هيرنانديز، الذي أقنعه من خلالها بحمل قميص النادي الكتالوني.

وقال كوندي في حوار خاص مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية، الأحد: "أولاً، انتقلت إلى فريق كبير كانت له أوقات رائعة في الماضي، ولكن لم يحظ بها كثيراً مؤخراً، انضممت إلى مشروع لن أسميه إعادة البناء، لأننا نمتلك فريقاً تنافسياً".

وأضاف كوندي قائلاً "كنت مهتماً بأن أكون جزءاً من هذا التحدي الجديد، بحثاً عن الألقاب وإعادة برشلونة إلى ما كان عليه في السابق، إذ كان من بين أفضل الأندية".

وواصل المدافع البالغ من العمر 23 سنة حديثه عن سبب اختياره الانضمام لنادي برشلونة، مضيفاً في هذا الشأن "كان هناك تواصل مع المدرب تشافي، تحدثنا عن كرة القدم بشكل أساسي، شعرت بالثقة، ومعرفة حقيقة قيمتي وقدراتي".

واستطاع تشافي إقناع كوندي باختيار مشروع برشلونة والانضمام لقلعة "سبوتيفاي كامب نو"، إذ أوضح اللاعب الفرنسي في حديثه الأسباب الحقيقية بقوله "أخبرني بأن قدراتي تتوافق مع أسلوبه في اللعب، كالبناء من الخلف والتقدم للهجوم، باستخدام السرعة والترقب".

وختم كوندي حديثه بأن عودة برشلونة في النصف الثاني من الموسم الماضي، والتغييرات الكبيرة التي قام بها تشافي، كانت من بين الأسباب التي جعلته يفضل حمل قميص النادي الكتالوني، بالرغم من تواصله مع مدرب تشلسي السابق، توماس توخيل.

المساهمون