لماذا غاب إلياس سعد عن مواجهة تونس ضد بوتسوانا؟ إليكم السبب

07 سبتمبر 2023
إلياس سعد لم يشارك مع نسور قرطاج (كاثرين مولر/Getty)
+ الخط -

 

أثار غياب محترف نادي سان باولي الألماني، إلياس سعد، عن مواجهة منتخب تونس ضد بوتسوانا، الخميس، ضمن تصفيات بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، تساؤلات الجماهير المحلية التي تطلعت لمشاهدته لأول مرة بقميص "نسور قرطاج".

وكشف مصدر مسؤول من الاتحاد التونسي في تصريح لـ"العربي الجديد"، أن غياب سعد عن قائمة اللاعبين لهذه المباراة، يعود إلى بعض الإجراءات الإدارية المتعلقة بتأخر وصول جواز سفره الرياضي، بما أنه يحمل الجنسية الألمانية ولم يسبق له اللعب لمنتخب تونس من قبل.

وأضاف المصدر نفسه، أن الاتحاد التونسي لا يتحمل هذا التأخير، وإنما الإجراءات الادارية هذه تستغرق بعض الوقت، مؤكداً أن سعد يمكنه المشاركة في اللقاء الودي بين منتخب بلاده ونظيره المصري، الذي سيقام يوم الثلاثاء المقبل في القاهرة.

وكان لاعب الجناح قد عبر في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد التونسي، يوم الأربعاء، عن فخره باللعب لمنتخب تونس، قائلاً: "لقد زارني المدرب جلال القادري في ألمانيا، وعرض علي اللعب لمنتخب تونس، كنت سعيداً للغاية لأن والدي ووالدتي يريدان مشاهدتي بقميص نسور قرطاج".

وتابع سعد (23 سنة): "قبل عام كنت أشاهد المنتخب في إحدى المباريات باستاد رادس، حينها قلت لوالدي أريد أن أمثّل تونس، كان لديّ قميص المنتخب أرتديه لتشجيع اللاعبين، واليوم أنا سأحمله فعلاً، وأنا سعيد جداً بهذا".

المساهمون