لماذا غابت تقنية "الفار" عن مباريات الدوري التونسي؟ إليكم السبب

01 مارس 2023
احتج لاعبو الصفاقسي بسبب غياب تقنية الفار (هيكل هميمة/الأناضول)
+ الخط -

شهدت منافسات الجولة الافتتاحية من مرحلة التتويج في بطولة الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم غياب تقنية حكم الفيديو المساعد (الفار)، وهو ما خلف استغراب الجماهير والمتابعين، وتسبب في إثارة الجدل حول بعض اللقطات.

وعرفت مباراة النادي الأفريقي والأولمبي الباجي على استاد "حمادي العقربي برادس"، الأربعاء، توقفاً لمدة 15 دقيقة بسبب احتجاج لاعبي الأولمبي الباجي على الهدف الوحيد في المباراة، الذي سجله الأفريقي في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول.

كما توقفت مباراة "الكلاسيكو" بين النجم الساحلي والنادي الصفاقسي، حيث دوّن لاعبو الصفاقسي احتجاجاً فنياً على ورقة التحكيم، بسبب إشارة الحكم محرز المالكي إلى وجود ركلة جزاء في البداية، قبل أن يحتسب هدف اللاعب أسامة عبيد، الذي قاد النجم للفوز 1-0.

وأكد مصدر مسؤول من الاتحاد التونسي في حديث لـ"العربي الجديد"، الأربعاء، أنّ الاتحاد لا يتحمل مسؤولية غياب "الفار" عن المباريات، وإنما الشركة المسؤولة عن تركيز هذه التقنية في الملاعب التونسية، التي لم تتمكن من الحصول على المعدات والتجهيزات اللازمة.

وأوضح المصدر نفسه أنّ المعدات بقيت عالقة في أحد موانئ البلاد منذ يوم الأحد، بسبب عدم قيام الشركة بالإجرءات القانونية التي تفرضها الديوانية التونسية لتحرير هذه المعدات، مشيراً إلى أنّ التقنية ستكون موجودة في الملاعب انطلاقاً من منافسات الجولة الثانية.

المساهمون