لماذا رفض فليك ضمّ كانتي إلى صفوف نادي برشلونة؟

05 اغسطس 2024
كانتي خلال يورو 2024 مع منتخب فرنسا، 9 يوليو/تموز 2024 (جيمس بايلز/Getty)
+ الخط -

يحاول نادي برشلونة الإسباني بقيادة مدربه الألماني هانسي فليك (59 سنة)، تعزيز صفوفه في الميركاتو، في الوقت الذي كانت فيه إمكانية التعاقد مع لاعب خط وسط مطروحة على الطاولة قبل رحيل المدرب السابق للفريق تشافي هيرنانديز، لكن مع هانز فليك يبدو الأمر مختلفاً نوعاً ما.

وبحسب تقرير لصحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، أمس الأحد، فإن المدير الرياضي لنادي برشلونة ديكو لديه بعض الخيارات المميزة في مركز خط الوسط، رغم أن المدير الفني الألماني يركز حالياً على ضم لاعب في خط الهجوم. وأظهر التقرير أن أحد هؤلاء اللاعبين هو لاعب خط وسط الاتحاد السعودي، الفرنسي نغولو كانتي (33 عاماً)، الذي يرغب في مغادرة السعودية والعودة إلى الدوريات الكبرى، رغم توقيعه عقداً الصيف الماضي مع فريقه حتى عام 2027 مقابل 25 مليون يورو في الموسم. 

وأضاف التقرير أن النجم الفرنسي كانتي لم يتأقلم بشكل كامل مع حياته الجديدة، وطلب من وكيل أعماله محاولة إعادته إلى الدوريات الكبرى. وبعدما علمت إدارة برشلونة بهذا الوضع، تحركت من أجله وحصلت على موافقة وكيل اللاعب الدولي الفرنسي لضمّه.

ومع ذلك، أوقف فليك عملية ضم كانتي (على سبيل الإعارة من الاتحاد السعودي مع تخفيض راتبه بشكل كبير)، لأنه أراد تقييم الأداء الذي يمكن أن يقدمه اللاعبون الشباب مع برشلونة في الجولة التحضيرية، في الوقت الذي يفضل فيه المدير الفني السابق لبايرن ميونخ تجديد شباب الفريق من خلال السعي للحصول على لاعبين يمكنهم تقديم الإضافة واللعب لمباريات متتالية.

ورغم جودة كانتي (الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في مباراتين خلال أمم أوروبا الأخيرة، ضد النمسا وهولندا)، فإن فليك يفضل الاعتماد على اللاعبين الأصغر سناً، في الوقت الذي تترقب فيه جماهير النادي الكتالوني ما سيقرره مدرب برشلونة بشأن ضم لاعب خط وسط، بعد مغادرة أوريول روميو على سبيل الإعارة إلى نادي جيرونا الإسباني.

المساهمون